Al-Quds Al-Arabi

«مكتب أبوظبي للاستثمار» يوقع اتفاقيات جديدة للتعاون مع اثنتين من الهيئات الحكومية الإسرائيلي­ة

-

■ أبوظبــي - دب أ:وقــع «مكتب أبوظبي للاســتثما­ر» اتفاقيات تعــاون جديدة مع اثنتين من الهيئات الحكومية الإســرائي­لية، بهدف تعزيز وتســريع التعــاون بين شــركات القطاع الخــاص في مجال الاستثمار والابتكار.

ووفق وكالة أنباء الامارات «وام « أمــس الأربعاء، تمثل اتفاقيات التعاون التي وقعها المكتب مع كل من «اســتثمر في إسرائيل» و»هيئة الابتكار الإسرائيلي­ة» جزءاً من المبادرات الإستراتيج­ية التي اعتمدها «مكتب أبوظبي للاســتثما­ر» لفتــح آفاق الفرص الاســتثما­رية أمام القطاع الخاص في كل من إمارة أبوظبي وإسرائيل.

وتعد «اســتثمر في إســرائيل» المؤسسة المســؤولة عن الترويج للاستثمار في إسرائيل، والتي تأسست تحت إشراف وزارة الاقتصاد والصناعة الإســرائي­لية، في حين تعتبر «هيئة الابتكار الإسرائيلي­ة» من الهيئات المســتقلة التي تعمل على الترويــج للابتكار ودعم النمو الاقتصادي في إسرائيل.

وكجزء من هذه الاتفاقيات، ســيعمل «مكتب أبوظبي للاستثمار» مع الهيئتين لتعزيز فرص التعاون لدعم شــركات القطاع الخاص في البلدين.

وقال محمد علي الشــرفا، رئيــس دائرة التنميــة الاقتصادية في أبوظبي، أن أبوظبي وإســرائيل تعتبران من الــرواد في المنطقة في مجــالات التكنولوجي­ا والأبحــاث والتطوير، وهنــاك فرص كبيرة للتعــاون عبر مختلف القطاعات التي تركز علــى الابتكار بما في ذلك التكنولوجي­ا الزراعية والطب الحيوي، والتصنيع المتقدم.

وأشــار إلى اتفاقيات التعاون هذه تمثل إنجازات هامة في مسيرة العمل لتعزيز التعاون بين السوقين لإيجاد حلول تعود بالفائدة على المنطقة بشكل أوسع.

بدوره، قال عمير بيرتس وزير الاقتصاد والصناعة في إســرائيل أن هذه الجهود المشتركة ســتعزز من التعاون الاقتصادي بين كل من إسرائيل والإمارات وسترتقي بمستوى التعاون بين البلدين.

وتأتي اتفاقيات التعاون الجديدة اســتكمالاً لسلسلة من المبادرات التي أرســاها كل من «مكتــب أبوظبي للاســتثما­ر» و»اســتثمر في إســرائيل» بما في ذلــك لقاءات التعريف الرســمية بين الشــركات وسلســلة من الندوات الافتراضية التعريفية حول مشهد الأعمال في السوقين .

كما يعمــل كل من «مكتب أبوظبــي للاســتثما­ر» و»هيئة الابتكار الإســرائي­لية» فــي مراحــل متقدمة من برنامج مشــترك لتشــجيع الشركات الإســرائي­لية الناشئة على تطوير المشــاريع الابتكارية في إمــارة أبوظبي، بهدف إثبات قابلية تطبيق عــدد كبير من الابتكارات التكنولوجي­ة ضمن عدة قطاعات حيوية.

وقال آمــي أبيلباوم، كبير العلماء فــي وزارة الاقتصاد والصناعة ورئيس هيئة الابتكار الإســرائي­لية، أن الاتفاقيــ­ة بين «هيئة الابتكار الإســرائي­لية» و»مكتــب أبوظبي للاســتثما­ر» تمثل فرصــة فريدة للاســتفاد­ة من الاقتصاد الحيوي الذي تتمتع بهــا الإمارات، وثقافة الابتكار الشاملة التي تمتاز بها إسرائيل، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في تطوير الشراكات بين الشــركات الإماراتية والإسرائيل­ية في جميــع مراحــل النمو، كما ســتدفع المؤسســات والمســتثم­رين والشــركات الناشــئة ورجال الأعمال الطموحين لتطوير الابتكارات التكنولوجي­ة المتقدمة فــي قطاعات رائدة مثل القطاع الزراعي وقطاع الرعاية الصحية .

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom