Al-Quds Al-Arabi

الإمارات تنشئ مكتباً تنفيذياً لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

-

■ أبوظبــي - د ب أ:قرر مجلس الوزراء الإماراتي، برئاســة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي، إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، للإشــراف علــى تنفيــذ الإســترات­يجية الوطنية لمواجهة غســل الأمــوال وتمويل الإرهــاب، وخطة العمل الوطنيــة، الهادفة إلى تعزيز نظام مكافحة الجرائم المالية في دولة الإمارات.

وذكــرت وكالــة أنبــاء الامــارات أمــس الأربعــاء أن مجلس الــوزراء اتخذ قــرارا بالموافقة على تعيين حامــد الزعابي مديراً عاماً للمكتب التنفيذي، والذي ســيرتبط مباشرة باللجنة العليا للإشــراف على الغســترات­يجية الوطنية لمواجهة غســل الأموال وتمويل الإرهاب، برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي .

وقال الزعابي أن الإمارات «تأخذ دورها الرئيسي في حماية سلامة النظام المالي العالمي بمنتهى الجدية والمهنية» مشيرا إلى إلتزم بلاده باتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

وأشــار إلى أن المكتب التنفيذي ســيعمل علــى تعزيز اتخاذ هــذه الإجــراءا­ت للتصــدي لجرائــم غســل الأمــوال وتمويــل الإرهاب، وتمكين المؤسســات المعنية من إنفــاذ هذه الإجراءات بشــكل فاعل. وأضاف أن المكتب يشكل انعكاساً للالتزام رفيع المســتوى بإنشاء وتشــغيل نظام متطور للامتثال، واتاذ جميع التدابير التي تســهم في الحد من الجرائــم المالية من قبل جميع الجهات المعنية في دولة الإمارات .

ووفــق الوكالــة ، ســيعمل المكتــب التنفيــذي بصفتــه هيئة التنســيق الوطنيــة الرئيســية لجهــود مكافحة غســل الأموال وتمويــل الإرهــاب داخل دولــة الإمــارات، حيث يمتلــك المكتب تفويضــا واســع النطاق لمســاعدة جميــع الجهــات المعنية على تعزيــز كفاءتهــا وفعاليتهــ­ا فــي تنفيــذ خطــة العمــل الوطنية وتحقيــق مســتهدفات­ها، مــن خلال تمكــن الدولــة والتحضير بشكل أفضل لبناء هيكل قوي ومستدام لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom