Al-Quds Al-Arabi

أرسنال على «أرضه» في أثينا وميلان يسعى الى تدارك الأمور

-

■ باريــس - أف ب:بعدمــا خــاض مباراة ذهاب دور الـ32 للدوري الأوروبي ضد بنفيكا في روما بســبب قيود الســفر المفروضة في البرتغال علــى القادمين من بريطانيــا، يخوض أرســنال لقاء الإياب اليوم علــى "أرضه" في أثينــا عوضا عن لنــدن للأســباب ذاتها، في وقت يســعى ميــان الإيطالــي الى تــدارك الأمور قبل ضياع كل شــيء حين يســتضيف النجم الأحمر الصربي.

وتبــدو الفرصــة قائمة أمام أرســنال لمواصلة مشــواره فــي المســابقة وانقاذ موســمه بمــا أن الفوز باللقب ســيمنحه بطاقة المشــاركة في دوري الأبطال، وهو الأمر المســتبعد جدا حاليا عبــر الدوري الممتاز في ظــل ترتيبه المتأخر، بعد تعادله ذهابا في رومــا ‪-1. 1‬ويعود فريق المدرب ميكيل أرتيتا الى ملعب "كارايســكا­كيس" في بيرايوس حيث عاد منتصرا في ذهاب الدور ذاته الموســم الماضي 1-صفر على أولمبياكوس، قبل أن يقلب الأخير الطاولة عليه ويطيح به من المســابقة بالفوز عليه إيابا فــي لندن ‪-1 2‬بعــد التمديد. ويأمل النــادي اللندني، القادم من خســارة في الدوري على أرضه أمام مانشســتر سيتي المحلق فــي الصدارة )صفــر-1(، الإفادة من الوضع المهــزوز لبنفيكا الذي لم يحقق الفوز ســوى مــرة واحدة فــي مبارياته الســبع الأخيرة فــي الــدوري المحلي، ما تسبب بتراجعه الى المركز الرابع.

وعلى ملعب "سان سيرو"، يدخل ميلان مباراتــه مع ضيفــه النجــم الأحمر الذي خطف التعــادل ذهابا 2-2 في الوقت بدل الضائــع، في وضــع معنوي مهــزوز بعد خسارتين على التوالي في الدوري المحلي، آخرها بنتيجة قاسية على يد جاره الإنتر في مباراة محسوبة على أرضه صفر-3، ما سمح للأخير بالابتعاد في الصدارة بفارق أربع نقاط عن "روزونيري" الذي كان ينعم بالصدارة قبلها بمرحلتــن ويحلم بلقبه الأول منــذ 2011. وعلى المدرب ســتيفانو بيولــي تــدارك الأمور لتجنــب المزيد من التدهور، لاسيما أن فريقه يخوض المباراة وعينه على ما ينتظــره الأحد في الدوري خارج ملعبه ضد روما الرابع الذي يتخلف عن الفريق اللومباردي بخمس نقاط فقط. وبدا نجم ميلان زلاتــان إبراهيموفي­تش واثقا بعد الهزيمة أمــام الإنتر بأن الفريق "سيســتعيد توازنه"، مضيفــا: "ارتكبنا الكثير من الأخطاء. كان الأمر قاسيا، لكننا سنستعيد توازننا".

ويأمــل الكبيــر الآخــر مانشســتر يونايتد توفير جهــوده قدر الإمكان حين يستضيف ريال سوسييداد الإسباني في "أولد ترافــورد" بعد فــوزه الكبير ذهابا فــي تورينو عوضا عن الباســك برباعية نظيفــة، لاســيما أن فريق المــدرب أولي غونار سولشــاير يحل الأحد في الدوري ضيفا على تشلسي المتجدد بقيادة مدربه تومــاس توخيل. ويبدو رومــا في وضع مماثــل ليونايتد قبل أيــام على مواجهته ميلان في الدوري الإيطالي، إذ يستضيف براغا البرتغالــ­ي مع أفضلية واضحة بعد فوز فريق المدرب باولو فونســيكا ذهابا 2-صفر. وســبق لفونســيكا أن أشرف علــى تدريب براغــا في موســم 2015- 2016، وقاده إلــى ربع نهائي يوروبا ليغ. وسيكون ممثل إيطاليا الآخر نابولي أمام مهمة شــاقة على أرضه حيث يستضيف غرناطة الإسباني، لخسارة رجال جينارو غاتــوزو ذهابــا بهدفين نظيفــن. وتبرز

صراع أرسنال وبنفيكا يتجدد الليلة في اليونان

مواجهة ليل متصدر الدوري الفرنسي مع مضيفه أياكــس الهولندي الذي فاز ذهابا خارج ملعبه ‪-1، 2‬ فيما ســيكون ليســتر أمام مهمة فــي متناوله حين يســتضيف ســافيا براغ التشيكي، لاسيما أنه تعادل ذهابا خارج ملعبه سلبا. وسيحاول باير ليفركــوزن الألمانــي تعويض خســارته المثيرة ذهابا خارج ملعبه أمام يانغ بويز السويسري ‪-4، 3‬بينما يتواجه مواطنه هوفنهايم مع ضيفه مولده النرويجي وهو في وضع جيــد بعد تعادلــه ذهابا ‪،3- 3‬ على غرار فياريال الإسباني الذي عاد من ملعب سالزبورغ النمســاوي بفوز مريح 2-صفر.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom