Al-Quds Al-Arabi

قطر واستراليا تعتذران عن عدم المشاركة في البطولة

-

■ الدوحة - أف ب:اعتذرت قطر واستراليا عن عدم المشــاركة في بطولة كوبا أمريكا المقــررة بين حزيران/ يونيو وتموز/يوليو المقبلين، لتعارض جدول مبارياتهما مع التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 المؤجلة بسبب فيروس كورونا.

وقال الاتحــاد القطري: "جــاء هذا القــرار بعد قرار الاتحاد الآســيوي تأجيــل جولة التصفيات المشــتركة لمونديال كأس العالم 2022 وكأس آســيا 2023 لتقام في يونيو 2021 والذي يتعارض مع جدول مباريات العنابي في كوبا أميريكا". كما كشــف الامين العام المساعد لاتحاد أمريكا الجنوبية غونزالو بيلوســو ان "قطر واستراليا لن تشاركان في البطولة" المستمرة كما هو مقرر. وكانت قطر، بطلة آســيا للمرة الاولى فــي تاريخها عام 2019، حصلت مع استراليا على بطاقة دعوة للمشاركة في كوبا اميريــكا 2019، عندما حلت أخيرة في مجموعتها بتعادل وخسارتين. وفي النســخة المقبلة التي تأجلت أيضا من صيف 2020 إلى صيف 2021 فــي الارجنتين وكولومبيا، كان من المقرر ان تشــارك مرة ثانية فــي مجموعة تضم كولومبيــا المضيفــة بالاضافة الــى البرازيــل والبيرو والإكــواد­ور وفنزويــا. وصحيح ان قطــر تأهلت إلى مونديال 2022 بصفتها الدولة المضيفة، إلا انها تشــارك

في التصفيات المزدوجــة المؤهلة أيضا إلى كأس آســيا 2023. وتتصدر حاليا المجموعة الخامسة في الدور الثاني بخمسة انتصارات وتعادل في 6 مباريات، بفارق 4 نقاط عن عمان التي لعبت مباراة أقل. وتضم مجموعتها أيضا افغانستان والهند وبنغلادش.

وكان الاتحاد الاســيوي أعلن الجمعــة تأجيل معظم المباريــا­ت المتبقيــة من الــدور الثانــي للتصفيات إلى يونيو المقبل، بســبب تداعيات كورونــا "حيث من المقرر أن تقــام المباريــا­ت بنظام التجمــع مــن 31 آذار/مايو ولغاية 15 يونيو 2021". وتأجلــت الجولات المتبقية من الدور الثاني المجمّدة مبارياتــه منذ 2019، أكثر من مرة، آخرها في تشــرين الثاني/نوفمبر الماضــي لفترتين في اذار/مــارس ويونيــو 2021. وكانت قطــر أعلنت ايضا مشــاركتها في الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف )أمريكا الشمالية والوســطى والكاريبي(، المقررة بين 10 تموز/ يوليو و1 اب/اغســطس. وصادق الاتحاد الآسيوي في كانــون الاول/ديســمبر الماضي على مشــاركة قطر في التصفيات الأوروبية لــكأس العالم 2022، لإتاحة المجال أمام "العنابي" لاكتســاب المزيد من الخبرة في المنافسات الدولية، كما يســتعد لخوض كأس العرب 2021 في قطر بين 1 و18 كانون الثاني/يناير المقبل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom