Al-Quds Al-Arabi

الاتحاد الدولي يسمح لسيدات الشاطئية بارتداء البكيني في قطر

-

■ برلين - أف ب:سُمح للاعبات الكرة الطائرة الشاطئية بارتداء البكيني في دورة دولية تســتضيفها قطر الشــهر المقبل، بحســب ما أعلــن الاتحاد الدولي، بعــد تهديد لاعبتين ألمانيتــن ومدربتهما بالمقاطعة احتجاجا على فرض ملابس تراعي التقاليد المحلية.

وتســتضيف الدوحة الجولة المقبلة مــن دورات الاتحاد الدولي في اذار/مارس، لكن قواعــد صارمة متعلقة بالملابس دفعت حاملتي فضية بطولة العالم كارلا بورغر ويوليا سوده الى تجنب المشاركة، ولحقت بهمــا مدربة المنتخب هيلكه كلاســن. وكان الاتحاد القطري نفى أي طلب مماثل "لم نطالب بأي شيء يجب ان ترتديه الرياضيات في هذا الحدث"، مشيرا الى انه "يحترم تماما ميثاق السلوك الخاص بالاتحــاد الدولي، وأظهرنا ذلك في العديــد من الأحداث في قطر في الماضي، بما في ذلك الالعاب العالمية الشاطئية 2019 من تنظيم اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية، حيث كان الرياضيون أحرارا في التنافس بالزي الرســمي الدولي كما الحال في البلدان الأخرى". بيد ان مدير

أعمال اللاعبتين، قنسطنطين آدم، أفاد أن هذا الامر "ليس صحيحا"، مضيفــا: "الامر منصوص عليــه في القوانين اعتبــارا من تاريخ 16 شباط/فبراير". ونصّت اللوائح الموجودة على موقع دورات الاتحاد الدولي، بوضوح على أنه يفترض "أن ترتدي جميع الفرق النسائية المشاركة قميصا قصير الأكمام، وأن ترتدي سروالا رياضيا يصل الى الركبة". كما قدّم الموقع رســما تخطيطيا يوضح "الحد الأدنى لطول" الملابــس التي يجب ارتداؤهــا "امتثالا للثقافــة والتقاليد المحلية". واوضح الاتحاد الدولي للكرة الطائرة المسألة مشيرا الى ان الاتحاد القطري أكد له "عدم وجود أي قيود علــى ارتداء الازياء الاعتيادية للســيدات". وأضاف: "يعتقد الاتحاد الدولي بقوة ان الكرة الطائرة الشاطئية للســيدات، كما كل الرياضات، يجب أن يُحكم عليها على أســاس الاداء والجهد، وليس الازياء". وتابع: "لذلك، اثناء المنافسة في الدوحة، إذا أراد المتنافســ­ون ارتداء الزي الاعتيادي، سيكونون أحرارا للقيام بذلك".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom