Al-Quds Al-Arabi

هيلاري كلينتون تشارك في كتابة رواية بعنوان «حالة رعب»

-

■ نيويورك ـأ ف ب:تعتــزم وزيرة الخارجية الأمريكية الســابقة هيلاري كلينتون، التي خاضت الانتخابات الرئاسية ضد دونالد ترامب عام 2016 نشــر قصة من نوع التشــويق مع الكاتبة الكندية لويز بيني، في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، على ما أفادت دار»سايمون اند شوســتر أند سانت مارتن برس» للنشر.

وأوضــح الناشــرون أن «ســتيت أوف تيرور» )حالة رعب( ســيطرح في المكتبات في 12 تشــرين الأول/ أكتوبــر، ويتنــاول قصة وزيــرة خارجية مبتدئة تكون ضمن فريق إدارة منافسها السياسي حــن تحصل «سلســلة مــن الهجمــات الإرهابية تتســبب في حالة من الفوضى في النظام العالمي». وعلــى الرغم مــن أن النص التعريفــي بالكتاب لا

يأتي صراحةً على ذكر ترامب الذي كبحت سياسته «أمريــكا أولاً» الدور القيــادي العالمــي للولايات المتحدة، تــدور أحداث الكتاب «بعد أربع ســنوات من تقلص الــدور القيادي الأمريكي على الســاحة الدولية».

واعتبــرت كلينتون في بيــان، أن «كتابة رواية تشــويق مع لويز هو حلم تحقــق». وأضافت: «لقد اســتمتعت بكل كتاب مــن كتبها وبشــخصيات­ها، بالإضافة إلــى صداقتهــا. الآن نوحّــد تجربتينا لاستكشــاف العالــم المعقد للدبلوماسـ­ـية والغش العالي المخاطر. ليس كل شــيء كمــا يبدو للوهلة الأولى». أما بيني فوصفت الكتابة مع كلينتون بأنها «تجربة لا تصدق من حيث كونهــا تتيح النفاذ إلى داخل )عالَمي( وزارة الخارجيــة والبيت الأبيض،

وإلى داخل عقل وزيــر الخارجية» وطريقة تفكيره عند «انفجار أزمات المخاطر الكبيرة».

وأضافت: «قبــل أن نبدأ، تحدثنــا عن تجربتها كوزيرة للخارجية، وعن أسوأ كابوس لها. الكتاب يحمل الإجابة».

من خــال هذا الكتــاب، تحذو الســيدة الأولى السابقة حذو زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون، الذي أصدر فــي حزيران/ يونيو رواية سياســية بعنــوان «ابنــة الرئيــس» كتبها مؤلــف روايات التشــويق الأكثر مبيعاً جيمس باترســون. وكان الاثنــان تعاونا في تأليــف كتاب آخر عــام 2018 بعنــوان «الرئيــس مفقود» عن هجــوم إلكتروني إرهابي على البيت الأبيض، بيع منه أكثر من ثلاثة ملايين نسخة ويتم اقتباسه للتلفزيون.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom