Al-Quds Al-Arabi

سوريا: 250 غارة روسية تقتل 35 من «صائدي فرائس» تنظيم «الدولة» في البادية

- دير الزور - دمشق - «القدس العربي» من هبة محمد ووكالات:

واصلت الطائرات الحربية الروسية غارات مكثفة على مناطق انتشــار تنظيم "الدولة" في البادية السورية، حيث رصد المرصد السوري لحقوق الإنســان تنفيذ المقاتلات الروسية أكثر من 250 غــارة جوية خلال 48 ســاعة الفائتة، اســتهدفت خلالها كلاً من بادية الشــولا ومناطق أخرى تابعة لمحافظة دير الزور ومحاور ضمن مثلث حلــب ـ حماة ـ الرقة، ومناطــق ضمن بادية حمص الشرقية.

وأسفرت الضربات المكثفة عن مقتل مزيد من عناصر التنظيم،

ليرتفع تعــداد القتلى خلال الـ 48 ســاعة الفائتة إلى 34 عنصراً علــى الأقل، يأتي ذلك في إطار الحملة الجوية الروســية المكثفة، التي تستهدف من يسمون بـ"صائدي الفرائس".

أمنياً، قتل أربعة مدنيين بينهم طفل بانفجار ســيارة مفخخة في مدينة رأس العين شــمال غربي الحســكة، أمــس، الخميس. وقال إعلامي المجلس المحلي في رأس العين، عبد الله الجعشــم، لموقع "عنب بلدي"، إن سيارة مفخخة انفجرت في الحي الشرقي للمدينة، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين بينهم طفل وجرح آخرين.

وتوفي الدبلوماسي واللواء الســابق لدى النظام السوري، بهجت ســليمان، في مشفى تشرين العســكري بدمشق عن عمر ناهز الـ 72 عاماً، حسب وسائل إعلام النظام الرسمية.

وقالت مصادر مطلعة إن ســليمان توفــي متأثراً بمضاعفات

فيروس كورونا.

اللواء ســليمان شغل مناصب أمنية وعسكرية عدة، ويعرف بأنــه من أكثر ضباط الأمن العلويين ولاءً للأســد، إذ يعتقد أنه لعب دوراً مهماً للغاية في خلافة بشــار لوالده، وشــغل منصب رئيس الأمن الداخلي ســابقاً في البلاد، ولديه سجل أسود في أفرع الأمن والمخابرات السورية، وذلك بعدما تقلد منصباً قيادياً في أمن ســرايا الدفاع التابعة لرفعت الأســد في حي المزة غرب العاصمة دمشــق، عندما كان برتبة رائد فــي ثمانينيات القرن العشرين.

ويزعم النظام السوري أن اللواء سليمان حصل على دكتوراة في الاقتصاد السياسي عام 1982 ودكتوراة في العلوم العسكرية من موسكو 1998 .

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom