Al-Quds Al-Arabi

غضب متزايد بسبب قانون الشهر العقاري... ومطالبة بعودته للبرلمان... ومحاربة البيروقراط­ية غش سياسي

المواطن ينوء بأعباء فواتير ورسوم وارتفاع أسعار... ونفي تمويل العاصمة الإدارية من حصيلة بيع المباني

- القاهرة ـ «القدس العربي» - من حسام عبد البصير:

أمــس الخميس 25 فبراير/شــباط غابت الحقائق وانتشــرت الشــائعات..عرفت أحاديــث المقاهــي، ومواقع التواصل الاجتماعي طريقها لآذان المواطنين وعقولهــم، بينمــا خفت تأثيــر كتــاب الصحف عند حــده الأدنــى، ورغــم النفي المتكــرر للحكومــة بأنها لا تســتهدف جيــوب المواطنــن، أو الاســتيلا­ء على قوتهــم، إلا أن النــاس باتــت تصــدق ما يتــردد في المقاهــي من شــائعات، وتنظــر بريبة إلى ما تنشــره الصحــف والفضائيات من بيانــات، فهل هي لحظة الحقيقــة التي تدفــع فيها تلك المؤسســات العملاقة ثمن "رقصها على السلم"، فلا هي انتصرت للمواطن، ولا نجحت في الدفاع عن الحكومة؟

أمس تــرددت في بعض وســائل الإعلام والمواقع الإلكتروني­ة وصفحــات التواصــل الاجتماعي أنباء بشــأن تمويل إنشــاء الحي الحكومي فــي العاصمة الإدارية الجديدة من حصيلــة بيع المقرات الحكومية القديمــة. وبــدوره تواصــل المركــز الإعلامي لمجلس الوزراء مع شــركة العاصمة الإداريــة الجديدة، التي نفــت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتمويل إنشــاء الحي الحكومــي في العاصمة الإداريــة الجديدة من حصيلــة بيع المقرات الحكوميــة القديمة. وأوضحت شــركة العاصمة الإداريــة الجديدة أنــه تم التمويل، الــذي تقدر تكلفته بنحو 50 مليــار جنيه، من حصيلة

بيــع الأراضــي للمســتثمر­ين، بعــد نجــاح الدولــة في إيجــاد قيمــة اقتصاديــة للأراضي المقــام عليها المشروع.

ومن أخبار الحكومة في مواجهة الفيروس القاتل قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية في وزارة الصحة، أن تطعيم الفرق الطبيــة، يســير في منتهــى الفعاليــة، والــوزارة في سبيلها لإنهاء مراحل تطعيم الفرق الطبية، وتم البدء بمستشفيات العزل. وأضاف أنه بعد الأسبوع المقبل ســيتم تطعيم الفئات الأولى بالرعاية من كبار السن وأصحــاب الأمــراض المزمنــة، موضحــا أن الوزارة لديهــا «قاعدة بيانــات» متاحة لأصحــاب الأمراض المزمنة.

واهتمــت الصحــف بخبــر رحيل العالــم المهندس حســن صبور، عن عمر يناهز 85 عاما، بعد تسجيل نجاحات كبيرة في الســوق المصري والعربي ولقب بشــيخ العقاريين المصريين، وشــغل منصب الرئيس الفخري لجمعيــة رجال الأعمــال المصريين، ورئيس مجلــس إدارة مجموعــة "الأهلــي صبــور للتنميــة العقاريــة". وأمــس الخميــس حلت الذكــرى الأولى لرحيل الرئيس المخلوع حســني مبارك، الذي تذكرته بعض الصحف بخبر في الصفحــات الداخلية بينما تجاهلته جرائد أخرى.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom