Al-Quds Al-Arabi

«يوتيوب» ستطلق حسابات للمراهقين بإشراف الأهل

-

■ نيويورك ـأ ف ب:أعلنت شبكة «يوتيوب» أنها ستطلق في الأشهر المقبلة حسابات تتيح للمراهقين استخدام المنصة في إطار قيود يفرضها الأهل.

وســتوفر هذه الخدمة في نســختها التجريبية للأهل إمكانية استخدام حسابهم على غوغل لإدخال أطفالهم إلى يوتيوب )التابعة لغوغل( مع الإشراف على المضامــن المتاحة لهم، وفق ما أعلن مســؤول المنتجات العائلية في المنصة جيمس بيسر.

وكتب في منشــور على مدونة: «سمعنا من الأهل والأطفال الأكبر ســناً، أن الأشخاص في سن ما قبل المراهقة والمراهقين الشباب لديهم حاجات مختلفة لا تلبيها منتجاتنا بالكامل».

وقال: «نعلــن خياراً جديداً للأهــل الذين قرروا بأن الأشــخاص في ســن ما قبل المراهقة والمراهقين الشباب لديهم مســتعدون لاستكشاف يوتيوب من خلال حساب خاضع للإشراف».

وبفضل خاصية «الاستكشــا­ف» سيتمكن الأهل من الاطلاع على فيديوهات مصنفة على أنها ملائمة للأطفال في سن التاسعة وما فوق، من بينها مقاطع تعليمية ومبارزات ألعاب الفيديو ومقاطع موسيقية ومحتويــات تثقيفية وإخبارية.وســتتيح خاصية أخــرى للأطفال الاطــاع على فيديوهــات مصنفة

مناسبة للنشء في سن الثالثة عشرة وما فوق، مع إمكان متابعة جلسات بث مباشر.

كذلــك تســمح خاصيــة ثالثــة للأهــل بجعل «يوتيوب» متاحــاً للأطفال باســتثناء المحتويات التــي تتضمن قيوداً على أعمار المتابعين أو تلك التي تتناول مواضيع حساسة.

وتهدف مروحة الخيارات هذه إلى السماح للأهل بمنح أطفالهم حرية أكبر على «يوتيوب» مع الالتزام ببعض الضوابط، وفق بيسر.

وقال: «سنســتخدم مزيجاً من البيانات المتصلة بعمليات البحث التي يجريها المستخدمون وآليات التلقين الآلي والتدخل البشري لتحديد الفيديوهات التي ستتاح مشاهدتها .»

وأضاف: «نــدرك أن أنظمتنا ســتقترف أخطاء وسنواصل تحسينها مع الوقت.»

وكانــت «يوتيــوب» أطلقت منصتهــا الخاصة بالأطفــال «يوتيوب كيدز» فــي 2015 مع خصائص مكيّفة مع المســتخدم­ين في ســن الثالثة عشرة وما فوق، بينها أدوات للإرشاد العائلي.

وواجهت يوتيوب باســتمرار انتقادات بســبب تقصيرها في مراقبة المحتوى وحجب الإعلانات غير الملائمة للمتابعين الأصغر سناً.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom