Al-Quds Al-Arabi

طفرة في عمليات التجميل في أمريكا في زمن التواصل عبر «زووم»

-

■ واشــنطن ـأ ف ب:داخل عيادة راقية في وسط واشنطن، ينزع هادسون يونغ، كمامتــه فيما ينظر إليــه طبيبه بعين الرضــى... فهذا الخمســيني رأى في الجائحة الحالية الفرصة الأنســب للخضوع لعملية تجميل، علــى غرار أمريكيين كثر يحرصون على تحسين مظهرهم في زمن الندوات الافتراضية على «زووم».

ويغتنم عــدد متزايد مــن الأمريكيين الأزمــة الصحية الحالية للخضــوع لعمليات تجميل، إذ تغريهم خصوصــاً إمكانية التعافي بهدوء مــن المنزل من دون التعطيل عن العمــل في ظل القدرة على العمل من بعد.

ويقول يونــغ المولع بحقن البوتوكــس: «أول مرة رأيت نفســي على تطبيق زوم شــعرت بالانزعاج». وهو خضع لجراحة تجميلية أولى في تشرين الأول/ أكتوبــر الفائت بهــدف إزالة تجاعيــد الوجه والعنق والجفنين.وفيمــا يتفحــص الطبيــب مايكل ســومينيك بأصابعه آثار العمليات التي لا تزال بالكاد ظاهرة، يوضح الرجل الخمســيني الذي انتقل للعمل فــي القطاع العقاري: «اضطرارنا للنظر إلى وجهنا ساعات عدة يومياً أمر جديد علينا، ثمة حدود لما يمكن فعله من خلال تحسين الإضاءة أو زوايا التصوير».

وعلى غرار يونغ، يتذمر كثر من شكل وجههم في الندوات عبر الفيديو. وقد ازدادت الاستشــار­ات الافتراضية بنسبة 64 % للجراحــن في الولايات المتحــدة منذ بدء الجائحــة، وفق الجمعية الأمريكية لجراحــي التجميل التــي تعدد بين الإجــراءا­ت الأكثر رواجاً حقن البوتوكس ومنتجات شد الجلد وتكبير الصدر وشفط الدهون.

ويكشــف ســومينيك عن ارتفاع بنســبة تراوح بــن 50 % و60 %فــيالاستش­ــاراتالطب­يةلديــه،قائــاً:«لاحظناازدي­ــاداًمؤكداً في عــدد العمليات الجراحية التجميلية التي يســعى الناس للخضــوع إليها والمرتبطة

مباشرة باســتخدام تطبيق زووم».ويضيف: «المسار )الجراحي( الأكثر شيوعاً يتعلق بمنطقة الجفن العلوي أو العنق، لأن )المســتخدم­ين( يرون لدى النظر إلى الكاميرا جلداً مترهلاً أو ما يشبه الذقن المزدوجة». أثر جمالي ونفسي أفادت آنا كاسيريس من فرصة العمل عن بُعد للخضوع لعملية جراحية كانت تخطط لها منــذ زمن بعيد. وتقول: «الجائحة أعطت الجميــع عموماً وقتاً للتخطيط والاهتمام بهذه الأمور». ومــن منزل والديها فــي ضاحية واشــنطن، أمضت فترة النقاهة بعــد خضوعها لتجميل في الصدر في كانون الأول/ ديســمبرال­ماضي لتصحيح خلل في الثديين شــكّل لديها عقدة منذ المراهقة. وتقــول الملحقــة الإعلامية البالغــة 25 عاماً: «لم أضطــر لأخذ إجازة طــوال هذا الوقــت، تمكنت من مواصلــة العمل من الســرير عبر جهــاز الكمبيوتر المحمول». وتضيف: «عندما نعيــش حياتنا ونخرج كثيراً من المنزل، يصبح تأجيل الأمور مســألة سهلة للغاية». وهي تعتزم الخضــوع لعملية تجميل أخرى لشــفط دهون الذراعين. وتجــري طبيبتهــا كاتريــن هانــان، سلســلة استشــارات في عيادتها في قلب العاصمة الأمريكية. وقد ارتفع عــدد زبائنها بواقــع الضعف تقريبــاً منذ بدء الجائحة. وهي لاحظت «ازدياداً في تجاعيد الجبين بسبب الضغط النفسي الكبير )لدى المرضى( العام الماضي». وإضافــة إلى الأثــر التحميلي، يحمل تغيير مظهر الوجه أو الجســم أثراً نفســياً أيضاً. وتوضح هانان: «المرضى يقولون من خلال هذه الطريقة: لا نســتطيع السفر ولا رؤية العائلة، هذا أمر يمكننا فعله لنشعر بثقة أكبر في هذه المرحلة».

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom