Al-Quds Al-Arabi

الدوريالاس­باني

-

■ برشــلونة - أف ب:اســتعاد برشــلونة نغمــة الانتصارات بفوز عريض على ضيفه إيلتشــي 3-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى للدوري الاســباني، والمركز الثالث من إشــبيلية الذي جرده منه في المرحلة السابقة.

ويدين النادي الكتالوني لقائده ليونيل ميسي الذي سجل هدفين )48 و69(، فيما أضاف الظهير خوردي ألبا الثالث )73(. ورفع ميســي رصيده إلى 18 هدفاً وانفرد بصــدارة الهدافــن بفارق هدفــن عن زميله الســابق ومهاجــم أتلتيكو مدريــد الحالي لويس ســواريز. كما هز قائد برشلونة الشــباك في مبارياته السبع الأخيرة تواليا في الدوري، مســجلاً 11 هدفا. وتقدم برشــلونة للمركز الثالث برصيد 50 نقطة على حســاب إشــبيلية (48( والذي يملك مباراة مؤجلة، كما ضيق الخناق على غريمه ريال مدريد الثاني )52(. ويحل برشــلونة ضيفاً على إشــبيلية في قمة المرحلة الـ25 غدا الســبت، على أن يتجــدد لقاء الفريقين في الثالــث من آذار/مارس في الكأس المحليــة بعدما وضع النادي الأندلســي قدماً في النهائي بفوزه على برشــلونة 2-صفر في ذهاب نصف النهائي. وواجه برشــلونة ضيفه إيلتشــي بعد أربعة أيــام من تعادلــه "القاتل" أمام قــادش ‪-1 1‬في المرحلة الـ24 الذي وضع حداً لسلســلة من 7 انتصارات متتالية للنادي الكتالوني. وحافظ برشــلونة على سجله خالياً من الخســارة في مبارياته الـ14 الاخيرة، وتحديداً منذ كانون الأول/ديسمبر 2020 والخسارة أمام قادش نفسه 2-1. ولم يســبق لإيلتشــي أن فاز على برشــلونة منذ موســم ‪-1975، 1974‬فيما لم تتلق شباك الـ"بلاوغرانا" اي هدف من ضيفه منذ 1978 وسلســلة مــن 12 مباراة تواليا مع شباك نظيفة في مختلف المسابقات.

واضطر مــدرب برشــلونة رونالد كومــان لخوض المبــاراة بدون الرباعي أنســو فاتي وفيليــب كوتينيو

ورونالد أراوخو وســيرجي روبرتو بســبب الإصابة. فيما أجرى خمســة تعديلات على التشكيلة التي خاضت لقاء المرحلة الســابقة، فأبقى أنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي وكليمان لانغليه وســيرجيو بوســكيتس على مقاعد الاحتياط. وضغط برشــلونة سريعاً فهدد مرماه بتســديدة من داخل المنطقة من البرتغالي فرانشيسكو ترينــكاو، وتألــق ترينكاو مجــدداً بعدمــا راوغ داخل المنطقة وانفرد بالحارس وســدد كــرة قوية على بعد 10

لاعبو برشلونة يحتفلون بالهدف الثاني في مرمى ايلتشي

أمتار ارتمى لها الحارس إدغار باديا وصدها بيده )20.) وضرب برشــلونة دفاع إيلتشــي بعد لعبة ثلاثية بدأها بيدري إلى المندفع ميســي الذي مرر بدوره داخل المنطقة إلى المهاجم مارتن بريثويــت تابعها بكعب قدمه وتلقفها الارجنتيني ليسدد كرة ارتطمت بيد الحارس واستقرت في الشــباك )48(. وأضاف ميســي الثاني بعد تمريرة داخل المنطقة من فرانكي دي يونغ، فراوغ أكثر من مدافع وســدد في المرمى )69(، ليضيف صاحب الأرض الثالث

بعد تمريــرة عرضية من قائده إلى بريثويت الذي مررها إلى ألبا المندفع من الخلــف )73(، قبل أن يحل الأمريكي ســيرجينو ديســت بدلاً منه. كما أخــرج كومان لاعب الوســط ميراليم بيانيتش وأدخــل ديمبيلي، ومواطنه غريزمــان بدلاً من بريثويت، ولانغليــه بدلا من جيرارد بيكيه. وقبيل صافرة النهاية وقفت العارضة ســدا أمام تســديدة غريزمان )82(، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة لبرشلونة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom