Al-Quds Al-Arabi

الدوريالاس­باني

-

■ مدريــد - أ ف ب: تشــكل المرحلــة الخامســة والعشــرون للدوري الاســباني محطة مهمة للســتة الاوائــل، حيــث يخــوض أتلتيكــو مدريــد المتصدر وبرشــلونة الثالث رحلتين محفوفتين بالمخاطر، عندما يحل الأول ضيفا على فياريال السادس الأحد، والثاني على إشبيلية الرابع اليوم، على أن يستقبل ريال مدريد الثانــي ريال سوســييداد الخامس الإثنــن في ختام المرحلة.

ويبحث المتصــدر بـ55 نقطة، عــن رد فعل إيجابي بعدما ترك باب الاحتمالات للفوز بلقبه الحادي عشــر فــي تاريخه والاول منذ 2014 مشــرعا على مصراعيه، اثر سلســلة من النتائج السيئة على الصعيدين المحلي والأوروبي مع فوز واحد في خمس مباريات، بعد بداية صاروخية شــهدت 9 انتصارات من 10. ولن يســتطيع أتلتيكو هدر النقاط مرة جديدة، اذ ينتظره على ملعبه "دربي" العاصمة أمام الجار الريال الاسبوع المقبل، حيث من الممكن أن يزيح حامل لقب الموســم الماضي منافسه عن الصدارة. وعمقت الخســارة أمام تشلســي صفر1 في ذهــاب ثمن نهائي دوري الابطــال، جروح رجال المدرب دييغو سيميوني الذين تعثروا في "لاليغا" امام ليفانتي مرتين، بعدمــا حرمه 5 نقاط من أصل 6 ممكنة، بتعادله على أرضــه 1-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانيــة، وبعد ثلاثة أيــام بالفوز علــى أرض أتلتيكو 2-صفر فــي المرحلة الـ24. ويســعى أتلتيكو لحصد 3 نقاط أمام منافس يمر بدوره بفترة سيئة، حيث يعيش مدرب فياريــال أوناي إيمري تحت ضغوطات خوض 6 مباريات بدون أي فوز.

ويخوض برشــلونة الثالث رحلة محفوفة بالمخاطر أمام إشــبيلية الرابع الذي يتأخر عنــه بفارق نقطتين ويملــك مباراة مؤجلــة. وعلى الــورق لا يمكن التكهن بهوية الفائز، في لقاء ســيتكرر مجــدداً بعد 4 أيام في الكأس، بعدما وضع النادي الأندلسي قدماً في النهائي بفــوزه 2-صفر في ذهــاب نصف النهائــي. ويعيش البارســا هذه الفترة تحــت هالة تألق نجمــه وقائده ليونيل ميســي، فرغم الصفعة التي تلقاها على أرضه أمام باريس ســان جيرمان بخســارته 1-4 في ذهاب ثمن نهائي الأبطال، إلا أنه لم يخســر محليا منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي سوى مرة واحدة في 14 مباراة،

سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد يبحث عن رد فعل من لاعبيه لكبح خسائر الفريق

وكانت امام إشبيلية في الكأس. ويشكل ميسي الخطر الأبرز على دفاع النادي الاندلســي، فهو سجل 15 هدفا في مبارياته الـــ14 الاخيرة، ويعشــق ملعب "رامون سانشــيس بيثخوان" حيث هز شباك المضيف 12 مرة في المباريات الـ12 الاخيرة. ورفع ميســي رصيده إلى 18 هدفــاً في الدوري وانفرد بصــدارة الهدافين بفارق هدفين عــن زميله الســابق ومهاجــم أتلتيكو لويس سواريز. وأتى تألق ميسي )33 عاما( في وقت حساس، حيــث انهالت الصحف بالمديح علــى "البرغوث" الذي عاد ليهيمــن على أوروبا بـ13 هدفا فــي 12 مباراة في مختلف المســابقا­ت عام 2021، في انجاز لم يحققه اي لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى، حيث يعتبر هداف بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوسكي الاقرب )12 هدفا(.

ويســعى ريال مدريد الثانــي بـ52 نقطــة لمتابعة صحوتــه بعدما قلص الفارق مــع أتلتيكو إلى 3 نقاط، عندما يســتقبل سوســييداد الخامس )41(. وانتفض رجال المدرب زين الدين زيدان في الاســابيع الاخيرة، فبنــى الفريق انتصاراتــ­ه على دفاع صلــب وعاد من

إيطاليــا بفوز ثمين على أتالانتا بهــدف في ذهاب ثمن نهائي دوري الابطال وبشــباك نظيفة للمباراة الرابعة تواليــا. وتطــارد "لعنة" الاصابــات النــادي الملكي اذ يفتقــد لجهود العديد مــن نجومــه، أبرزهم قائده سيرخيو راموس، وإيدين هازارد وميليتاو ومارسيلو وفيديريكو فالفيــردي وداني كارفاخال وكريم بنزيمة. إلا أن زيــدان يأمل باســتعادة مواطنه بنزيمة صاحب 17 هدفاً هذا الموســم في مختلف المسابقات، في "دربي" العاصمة الاسبوع المقبل.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom