Al-Quds Al-Arabi

موسيالا يتسلق المراتب في البايرن ووالدته تقوده إلى التمارين!

-

■ برلين - أف ب:أزعج جمال موســيالا الإنكليز بقــراره تمثيــل منتخــب ألمانيــا، فيما لا يــزال لاعب الوســط الهجومي اليافع يعوّل على والدته لتقلّه إلى تماريــن بايرن ميونيــخ، القريب من التأهــل إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

ووقّع موسيالا الشهر الجاري عقداً لخمسة أعوام مع البايرن، بعد أســبوع مــن بلوغه الثامنة عشــرة، فأصبــح يحظى براتب ســنوي يبلــغ 6 ملايين دولار بحســب التقارير. وقد يشــارك ذو الوجــه الطفولي في مباراته الخامســة فــي دوري الأبطال اليوم ضد لاتسيو، بعد تسجيل أول أهدافه القارية في مواجهة الذهاب فــي روما ‪-1(. )4‬ووُلد موســيالا في مدينة شتوتغارت لوالدة ألمانية ووالد بريطاني-نيجيري،، لكنــه انتقل فــي طفولته إلى عاصمــة الضباب لندن. ونشــأ فــي أكاديمية تشلســي قبــل الانضمــام إلى البايــرن فــي 2019. وقــال برانكــو ميلينكوفسـ­ـكي مدربــه الأول في ليهنيترس في مدينة هيســن: "كان دومــا أفضل مــن باقي الأولاد، ولعــب بمواجهة فئة تكبــره ســنتين". ومثّــل موســيالا منتخبــي إنكلترا وألمانيا للفئــات العمرية. وصادق الفيفا يوم الجمعة علــى قراره تمثيل منتخب ألمانيــا، بعد تمثيل المنتخب الإنكليزي لتحت 21 عاماً مرتين في تشــرين الثاني/ نوفمبر الماضي. وقبل الكشــف عــن قراره، في اليوم التالــي من تســجيله للبايــرن ليصبــح أصغر هداف للفريــق البافاري في دوري الابطــال، اتصل بمدرب منتخب انكلترا غاريث ســاوثغيت. وقال موســيالا: "أردت شرح أسباب قراري لجون مكديرموت )المدير التقني في الاتحاد الانكليزي( وغاريث ســاوثغيت". وتابع: "خــاب أملهما نوعاً ما، لكنهمــا تفهما قراري وتمنيا لي التوفيق".

لجــأ إلــى نبضــات قلبــه عندمــا اختــار تمثيــل ناسيونال مانشافت. ويشرح موسيالا الذي وصفت "كيكر" صعــوده بالـ"صاروخي": "لدي قلبان، واحد لألمانيا وثان لإنكلترا. وأنا فخور لتمثيل ألمانيا الآن... سيســتمر الاثنــان بالخفقــان". وأردف: "وُلدت في ألمانيا وهناك بدأت ممارسة كرة القدم، لكنني نشأت في انكلترا ولدي العديــد من الاصدقاء هناك. فكّرت كثيرا بهذا الامر، لم يكن قرارا سهلا". وأصبح أصغر لاعب في تاريخ البايرن، عندما اســتهل مشــواره في حزيران/يونيــو الماضــي بعمر 17 عامــا و115 يوما. وأصبــح أصغــر مســجل في تاريــخ البايــرن ضمن الدوري المحلي، عندما هزّ شــباك شالكه )8-صفر( اثر نزوله بديلا في أيلول/سبتمبر الماضي.

ويتــردّد أن مــدرّب المنتخب يواكيم لوف ســيمنح موســيالا فرصة ظهــوره الدولي مع منتخــب الكبار ضمن تصفيات مونديال 2022 ضد آيسلندا رومانيا ومقدونيا الشمالية في نهاية آذار/مارس. ومع ذلك، يشــعر موســيالا انه مضطــر لمناداة مــدرب المنتخب بـ"الســيد لوف". وأضاف: "اتطلع الآن للتعرف أكثر إلــى الفريــق في مارس. كشــف لي الســيد لوف عن مسار واضح في المنتخب خلال محادثاتنا". صحيح أن موســيالا اصبــح علــى رادار لوف الذي ســيترك منصبــه بعد كاس أوروبا، لكن اللاعب اليافع لا يزال يحضر إلــى التمارين برفقة والدتــه. وأردف: "أعمل الآن للحصــول علــى رخصة قيادة، واتطلــع للقيادة بمفــردي". ويهدف أيضــا للحصول علــى موقع في تشــكيلة المنتخب فــي كأس أوروبا الصيــف المقبل، حيــث تلتقــي ألمانيــا فرنســا والبرتغــا­ل والمجر في مجموعــة ناريــة: "ســأقدم كل شــيء فــي المباريات المتبقية )مع بايرن( كي يتم اختياري لكأس أوروبا". ورغم صعوده الصاروخي، لا يزال موسيالا في طور التعلم، واســتهل حتى الان ســبع مباريــات فقط في مختلف المسابقات. الواعد موسيالا يمثل مستقبل البايرن والكرة الألمانية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom