Al-Quds Al-Arabi

جوتا يعيد ليفربول الى سكة الانتصارات بفوز على وولفز

-

■ لندن - أف ب:أعــاد المهاجم ديوغو جوتا فريقه ليفربول حامل اللقب الى سكة الانتصارات بتسجيل هدف الفوز في مرمى فريقه الســابق ولفرهامبتو­ن 1-صفر في ختام المرحلة الثامنة والعشــرين للدوري الانكليزي.

وســجل جوتا الذي انضم لليفربول في ايلول/ســبتمبر الماضي مقابــل 57 مليون دولار الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشــوط الأول. ولعب جوتا الذي غاب اكثر من ثلاثة شهور بسبب الاصابة، أساســيا الى جانب محمد صلاح وساديو ماني، في غياب روبرتو فيرمينو، فكان الثلاثي صانع هــدف الفوز من هجمة مرتدة منســقة تبادل خلالهــا صلاح الكرة مــع مانــي ومنه الــى البرتغالــ­ي المتوغل داخل المنطقة فســددها قوية بيسراه على يمين الحارس روي باتريســيو. وهو الفوز الاول لليفربــول بعد خســارتين متتاليتين والثاني في مبارياته الثماني الاخيرة التي مني خلالها بســت هزائم بينها خمسة على ملعبه "أنفيلد". واستفاد ليفربول جيدا من خســارة ايفرتون امام ضيفه بيرنلي ‪،2- 1‬ وتوتنهام امــام جاره ارســنال بالنتيجة ذاتهــا، ليلحق بالاول الى المركز الســادس برصيــد 46 نقطة وبفارق نقطة واحدة امام توتنهام الــذي تراجع الى المركــز الثامن، علما أنه لعب مباراة أكثر منهما. كما استغل ليفربول ايضا خســارة وســتهام الخامس امام مانشســتر يونايتــد الثاني صفر-1، وتعثر تشلســي الرابع امــام مضيفه ليدز سلبا الســبت، ليقلص الفارق الى نقطتين عــن الاول والى اربع نقاط عــن الثاني في سعيه الى إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل

لضمان مشاركته في دوري أبطال أوروبا.

وخــاض ليفربــول المباراة فــي غياب العديد من نجومه بسبب الاصابة، وعانى الامرين لتحقيق الفــوز لأن ولفرهامبتو­ن كان الطــرف الأفضل والأخطر أغلب فترات المباراة خصوصا في شوطها الأول. وأهدر ماني فرصة ذهبية لافتتاح التســجيل اثر تلقيه كــرة عرضية مــن أرنولــد فتابعها بارتماءة رأســية بجــوار القائم الأيســر للحارس )37(. ونجح ليفربول في افتتاح التســجيل من هجمة مرتدة منسقة تبادل خلالها صلاح الكــرة مع مانــي ومنه الى جوتــا المتوغــل داخــل المنطقة فســددها قوية بيسراه اســكنها على يمين الحارس باتريســيو ‪+2(. )45‬وشــهدت الدقيقة 86 إصابة حــارس ولفرهامبتو­ن بارتجاج في الدماغ اثــر اصطدامه بقائده المدافع كونور كودي حيــث توقفت المبــاراة لأكثر من 13 دقيقة قبل ان يتم اخراجه على نقالة ودخل جــون رودي مكانــه. وكان ولفرهامبتو­ن أنهى تبديلاته القانونية الثلاثة، فاســتفاد من التبديلات الاضافية في حالات الارتجاج الدماغي. وقال مــدرب ولفرهامبتو­ن نونو إســبيرتو: "إنها إصابة قوية، التحام بينه وبين كودي ونتمنى التعافي لباتريســي­و، الجهاز الطبي أخبرني بأنه واع وســنرى ما ستكشــف عنــه الفحوصات". وســبق لولفرهامبت­ون أن عاش في تشرين الثاني/ نوفمبــر صدمــة إصابــة هدافــه الدولي المكســيكي راؤول خيمينيــز بارتجاج في الدمــاغ اثر اصطــدام مع مدافع ارســنال دافيد لويز، وهو يغيب عن الملاعب منذ ذلك الحين. وحاول ولفرهامبتو­ن تدارك الموقف في الدقائق المتبقية دون جدوى.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom