Al-Quds Al-Arabi

الأهلي المصري يصحح أوضاعه بفوز ساحق على فيتا... وتعادل الهلال وبلوزداد

-

■ القاهرة - أف ب:صحّح الأهلي المصري أوضاعه في دوري أبطال افريقيا، بفوز ساحق على مضيفه فيتا كلوب الكونغولــ­ي 3-صفر أمس في الجولــة الرابعة ضمن المجموعة الأولى.

وســجل ثلاثية الاهلــي محمد شــريف )7( ومحمد مجدي "افشــه" )19( والبديل طاهر طاهر )78(. ورفع الاهلــي رصيــده الى 7 نقاط فــي المركــز الثاني خلف ســيمبا التنزاني الــذي يملــك 10 نقاط بفــوزه على المريخ الســوادني بثلاثية نظيفة، فيما حــلّ فيتا ثالثا بعدما تجمد رصيده عند 4 نقــاط ويتذيل المريخ بنقطة وحيدة. والفوز هو الاول للأهلــي في مباراة يخوضها ضد احد فرق الكونغــو الديموقراط­ية خــارج ملعبه، ملحقا بمنافســه اقسى خسارة له على ارضه في تاريخ مشاركاته في دوري الابطال.

وسيطر الاهلي على الشــوط الاول بفضل تحركات الرباعــي "افشــه" ومروان محســن ومحمد شــريف والنيجري جونيور اجايي والذي شــكل خطورة على مرمى فيتا المرتبــك دفاعيا. وافتتح الاهلي التســجيل عن هدف شــريف بعدما تلقى تمريرة مروان محســن خلف الدفاع ســددها من فوق الحارس أوموسولا )6.)

وواصل لاعبو الاهلي اندفاعهم الهجومي وأهدر افشــه فرصة هدف مؤكد بتســديدة علــت العارضة من داخل منطقة الجزاء، كما اهدر محســن المنفرد فرصة اضافة الهدف الثاني بعدما ســدد في يد الحــارس )15(. ومن هجمة مرتدة، تلقى افشــه تمريرة اجايي خلف الدفاع سددها إلى يمين ســيمون أوموسولا اصطدمت بالقائم الايمن وسكنت الشــباك )19(. اندفع لاعبو فيتا بكامل خطوطهم نحو الهجوم الضاغط سعيا للتعويض، ومن هجمة منظّمة سدّد عبيد مايامبا موكوكياني كرة ارتدت من القائــم الايمن لمرمى الشــناوي )38(، ثم اصطدمت تسديدة اميست لوزولو بالعارضة وشتتها دفاع الاهلي (50(. ومن هجمة مرتدة منظمة مرر البديل الكونغولي والتر بواليا عرضية لطاهر سددها إلى يمين أوموسولا محرزا الهدف الثالث )78 .)

واســتغل ســيمبا التنزاني الغيابات الكثيرة لدى ضيفــه المريخ الســوداني ليجهز على آمالــه في بلوغ ربع النهائي بفوزه عليه 3-صفر في دار الســام ضمن المجموعة الأولى ايضا. ولعب الفريق السوداني بغياب 8 لاعبــن، وكتب النادي على "تويتر": "تلاعب ســيمبا التنزاني بنتائــج فحص كورونا حيث تســلمت بعثة المريــخ 33 نتيجة فحــص من مجموع 41 وتم إســقاط ثمانية لاعبين في نتيجة فحــص كورونا التي خضعت لها بعثة المريــخ بتنزانيا، وقرر النادي تقديم شــكوى عاجلة للإتحاد الأفريقي".

وخرج الهلال الســوداني وضيفه شــباب بلوزداد الجزائري بتعادل مخيب ‪-0، 0‬الأمر الذي أبقى الصراع على البطاقة الثانية في المجموعــة الثانية مفتوحا الى الجولة الأخيرة مــع مازيمبي الكونغولي، بعدما اقترب ماميلودي صنداونــز الجنوب أفريقي مــن الدور ربع النهائي. ويتصدر ماميلودي بتسع نقاط قبل استضافته لمازيمبي، أمام الهلال بثلاث نقــاط الذي يتفوق بفارق الأهداف عن بلوزداد ومازيمبي رابعا بنقطتين. وسيطر التحفظ على اللقاء، إذ لم يشــهد الشــوط الأول فرصاً خطــرة، حيث كان حــاول كلا الفريقــن تجنب اهتزاز شــباكه. وتحرك الفريقــان في الشــوط الثاني، حيث جــازف كليهما أملاً في انتــزاع الإنتصار، وكانت أخطر فرصة للفريق الجزائري عبر البديل محمد بلخير الذي انفرد وسدد بجسم الحارس السوداني علي بوعشرين (57(، ورد الهــال عبر رأســية العاجــي محمد واتارا أنقذها الحارس توفيق موساوي )74.)

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom