Al-Quds Al-Arabi

زفيريف ينتقد نظام التصنيف ويتخذ من فيدرر مثالاً!

-

■ أكابولكو )المكسيك( - أف ب:أعرب الألماني ألكســندر زفيريف عن استيائه من آليــة التصنيف الحالــي للاعبين المحترفين في التنس، متخذاً من السويســري روجيه فيــدرر مثــالاً علــى ســوء الترتيــب الــذي أعلن عنــه مؤخراً بعد فتــرة الجمود جراء فيروس كورونا.

وخلال مؤتمــر صحافي قبيــل انطلاق دورة أكابولكــو فــي المكســيك، حيــث فاز الألماني على الإســباني كارلوس ألكاراس بســهولة فــي الــدور الأول ‪-3 6‬و6،1انتقــد زفيريــف تخلفه فــي التصنيف عن فيدرر الذي لعــب مباراتين فقط منذ بطولة أســتراليا المفتوحــة العام الماضــي. وكان فيدرر عــاد إلى الملاعب مؤخــراً بعد غياب 13 شــهراً بســبب خضوعه لجراحتين في ركبتــه. وقال المصنف ســابعاً عالميــاً: "أنا من أكبــر مشــجعي روجيــه فيــدرر. لكنه لــم يلعــب منذ عــام، وهــو أعلــى مني في الترتيــب". وأضاف: "لعبــت نهائي غراند ســام، ونهائي ماســترز"، في إشارة إلى المباراتــ­ن النهائيتــ­ن فــي بطولــة أمريكا المفتوحــة 2020 ونهائــي بطولــة باريس، آخر دورات الماســترز للألــف نقطة، العام الماضي على التوالي. وبحســب التصنيف الأخير، بقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش متربعاً على الصدارة، فيما ارتقى الروسي دانييــل مدفيديــف إلــى المركــز الثانــي للمــرة الأولى فــي مســيرته، ليكــون أوّل لاعــب من خــارج الرباعــي الكبيــر المؤلف مــن ديوكوفيتيـ­ـش، والإســبان­ي رافايــل نــادال، وفيدرر والبريطانـ­ـي أندي موراي يصعد الــى المركز الثاني، بعد الأســترال­ي

ليتــون هويت في تموز/يوليــو 2005. ومع حلول زفيريف ســابعاً، اعتبــر الأخير أنه "في الوقــت الحالي، النظام فــي حالة من الفوضى"، لكنــه رغم ذلك قال إن "الترتيب ليس مهماً حقاً لي، ومع النظام الذي لدينا الآن، أعني، يجب أن أكون ضمن أول أربعة أو خمســة في العالم في النظــام العادي، لكن النظام الذي لدينا الآن ســخيف بعض الشــيء". وكان زفيريــف أقصي قبل نحو أســبوعين مــن دورة روتــردام الهولنديــ­ة عندمــا مني بهزيمــة من الــدور الأول أمام الكازاخــي ألكســندر بوبليــك. ويلتقــي زفيريــف فــي الــدور الثاني مــع الصربي لاسلو دييري الفائز على الامريكي ستيف جونســون 6-2 و6-3. ويبــدو زفيريــف بــن أبــرز المرشــحين للفــوز بلقــب دورة أكابولكو التي خســر لقبها عام 2019 على يد الاســترال­ي نــك كيريــوس 3-6 و.6-4 ويواجــه زفيريف منافســة مــن اليوناني ســتيفانوس تسيتســيبا­س المصنف أول والذي يستهل مشواره بمواجهة الفرنسي بونوا بير.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom