Al-Quds Al-Arabi

زيدان يفتح الباب أمام عودة رونالدو إلى ريال مدريد

-

■ برلــن - أف ب:يبدو بايرن ميونيــخ حامل اللقب مرشحا فوق العادة لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف لاتســيو الايطالي، فيما يسعى تشلسي لردّ الدين وتأكيد تفوّقه ذهابا عندما يســتضيف أتلتيكو مدريد اليوم.

ويخوض البايرن مباراة "شــكلية" أمام لاتسيو بعدما حســم مبــاراة الذهــاب ‪-1، 4‬كانت بمثابــة صحوة له بعدما خســر قبلها امام اينتراخــت فرانكفورت ‪-1 2‬في الــدوري المحلي، حقــق بعدها ثلاثة انتصــارات متتالية في البوندسليغ­ا ووســع الفارق الى أربع نقاط بينه وبين مطــارده المباشــر لايبزيج الــذي ودّع المســابقة القارية الاســبوع الماضي على يد ليفربول. ويملك مدرب البايرن فرصة اللجوء الى المداورة لادخار جهد الاساســيي­ن ومنح دقائق لعــب لآخرين أمثــال المدافع لــوكاس هيرنانديز العائد من الاصابــة والواعد جمال موســيالا )18 عاما(، ترقبا للمباريــا­ت المقبلة، حيث ســيكون مدعوا للعب في ضيافة لايبزيج مباشرة بعد النافذة الدولية وتحديدا في الثالث من نيســان/أبريل المقبل. وسيحاول البايرن أيضا اســتغلال تذبذب مســتوى ضيفه الذي مني بخسارتين متتاليتين عقب سقوطه في المســابقة القارية وكانتا امام مضيفيه بولونيا صفر-2 ويوفنتوس ‪-3، 1‬قبل ان يحقق فوزا بشــق النفس على كروتوني الاخير ‪-2 3‬الســبت. ويملك البايرن الاسلحة اللازمة لتجديد تفوقه على القطب الثاني للعاصمــة الايطالية، علما أنه حقــق فوزه الكبير ذهابا في غياب العديد من ركائزه الأساسية: توماس مولر وبنجامان بافار لإصابتهما بفيــروس كورونا وكورنتان توليســو ودوغلاس كوستا وســيرج غنابري للاصابة. وكان فليك لجأ للواعد جمال موســيالا الذي اختار الدفاع عن ألوان المانشــاف­ت، فــكان موفقا في خياره إذ ســجل الهدف الثاني.

وبعدما خــرج من ثمن النهائي الموســم الماضي على يد البايرن، يمني تشلســي النفس ببلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ موســم ‪/2014. 2013‬وقتها بلــغ "البلوز" دور الأربعــة قبل أن يتــم إقصاؤه من أتلتيكــو، وبالتالي فإن مواجهة اليوم ســتكون ثأريــة للنادي اللندنــي ومدرّبه الجديــد توماس توخيل معــوّلا على فــوزه الثمين ذهابا بهــدف اوليفييه جيــرو. ويعوّل تشلســي على ســجله الرائع مع توخيل حيث لم يخســر أيا مــن مبارياته الـ12 (8 انتصارات( في مختلف المســابقا­ت، منذ توليه تدريبه مطلع العام خلفــا لفرانك لامبارد. لكن مهمة تشلســي لن تكون ســهلة أمام أتلتيكــو الذي فجر مفاجــأة من العيار الثقيل الموســم الماضي في الدور ذاته عندما جرد ليفربول من اللقب القاري العريق بالفوز عليه ‪-2 3‬بعد التمديد في "أنفيلد" بعدما حســم مباراة الذهاب 1-صفر على أرضه. كمــا أن الفريق اللندني حقق فــوزا واحدا فقط على أرضه في المسابقة هذا الموســم وكان على حساب رين الفرنسي 3-صفر فــي دور المجموعات، حيث ســقط فــي التعادل السلبي امام اشبيلية والايجابي امام كراسنودار الروسي 1-1، وإن كان التعادل يكفيه لبلوغ ربع النهائي.

ويدخــل الفريقــان المباراة علــى وقع تعثــر مخيب في الدوريين المحليــن، فأتلتيكــو، متصدر الليغا، ســقط امام مضيفه خيتافي بالتعادل ســلبا ما كلفــه تقلُّص الفارق بينه وبين مطارده المباشر برشلونة إلى أربع نقاط، ولم تكن حال تشلســي رابع الدوري الممتاز والذي يصــارع على مقعد في المســابقة القارية، أفضل من الفريق الإسباني، وسقط بدوره في التعادل بالنتيجة ذاتها امام مضيفه ليدز.

 ??  ??
 ??  ?? لاعبو أتلتيكو مدريد في الحصة التدريبية الأخيرة قبل لقاء تشلسي الليلة
لاعبو أتلتيكو مدريد في الحصة التدريبية الأخيرة قبل لقاء تشلسي الليلة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom