Al-Quds Al-Arabi

ميسي يقود برشلونة الى استعادة المركز الثاني

-

■ مدريــد - أف ب:قــاد النجــم ليونيل ميســي برشــلونة الى مواصلــة انتفاضته واســتعادة المركــز الثانــي من غريمــه ريال مدريــد عندمــا تغلب علــى ضيفه هويســكا 1-4 في ختام المرحلة الســابعة والعشرين للدوري الاسباني.

وســجل ميســي الــذي خــاض مباراتــه الـ767 بألوان النادي الكتالوني معادلا الرقم القياســي الــذي كان بحوزة زميله الســابق تشــافي، الهدفين الأول والرابع لبرشــلونة فــي الدقيقتــن 13 و90، وصنــع الهــدف الثالــث للمدافع أوســكار مينغويــزا )53،) فيما ســجل أنطوان غريزمان الهدف الثاني (35(. وســجل رافايــل مير الهــدف الوحيد للضيــوف في الدقيقة ‪+4 45‬من ركلة جزاء. وتابــع النــادي الكتالونــ­ي نتائجــه الرائعة محليا بتحقيقه الفوز الرابــع تواليا والرابع عشــر في مبارياته الـ17 الأخيــرة في الليغا والتي لــم يذق فيها طعم الخســارة. وتعود الخسارة الاخيرة لبرشلونة في الدوري الى الخامس من كانون الأول/ديسمبر الماضي عندمــا ســقط أمــام مضيفــه قــادش ‪.2- 1‬ واســتفاد برشــلونة جيدا من تعثر أتلتيكو امام مضيفه خيتافي ســلبا، فشدد الخناق عليــه مقلصا الفارق بينهمــا الى أربع نقاط، واســتعاد فارق النقطتين أمام غريمه الريال الفائز بصعوبة على ضيفه إيلتشي.

وبثنائيته، احتفل القائد ميســي بأفضل طريقــة ممكنــة بمعادلتــه الرقــم القياســي فــي عــدد المباريــا­ت بخوضــه المبــاراة 767 في مختلــف المســابقا­ت منــذ 2004 محققا انجاز زميله الســابق لاعب الوســط تشافي المــدرب الحالــي للســد القطــري. وخــاض تشــافي العدد ذاته في 17 عاما قبل ان يترك عــام 2015. ويملــك ميســي فرصــة تحطيم الرقــم القياســي عندمــا يلتقي فريقــه ريال سوســييداد الأحــد المقبل، في آخــر اختبار صعــب نســبيا قبــل مواجهة مضيفــه ريال مدريد في الكلاســيك­و في 11 نيسان/أبريل

ميسي تألق أمام هويسكا وسجل هدفين لبرشلونة المقبــل، كونه يســتضيف قبلــه بلــد الوليد فــي الرابع منه في مهمة ســهلة. وســيكون الكلاسيكو بروفة لبرشــلونة قبل مواجهته بلبــاو فــي 17 نيســان/أبريل فــي المبــاراة النهائية لــكأس الملك التي يعقــد عليها امالا كبيرة لإنقاذ موســمه بعــد خروجه المخيب من دوري ابطال اوروبا. ورفع ميســي غلته التهديفيــ­ة مــع برشــلونة الــى 21 هدفا هذا الموســم فعــزز صدارتــه للائحــة الهدافــن بفــارق ثلاثة اهــداف امــام زميله الســابق مهاجم اتلتيكــو لويس ســواريز، وإلى 661 هدفا مع 263 تمريرة حاســمة. وبات ميسي اللاعب الوحيد في الليغا ينجح في تسجيل 20 هدفا أو أكثر في 13 موسما متتاليا.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom