Al-Quds Al-Arabi

الفنانون المصريون يتوجهون لمشاركة مطربي المهرجانات للاستفادة من شعبيتهم

- القاهرة - «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

احتلــت نوعية الأغاني التي عرفــت في مصر بأغاني المهرجانات، مســاحة كبيــرة على الســاحة الغنائية، وأصبح مطربوها هم الأكثر شــعبية بين مطربي الأنواع المختلفة من الغنــاء، نظرا لإنجذاب الطبقات الشــعبية لهــذه النوعيــة مــن الأغانــي الســريعة والقريبة من الشــعبية، وهم الطبقات الأكبر في الشــعب المصري، ثم جذبت تلــك النوعية فئات مجتمعية أخــرى، فأصبحنا نسمعها في حفلات الطبقات الراقية، وبين أوساط بعض المثقفين أيضا.

هذه الشعبية جعلت بعض الفنانين في مصر، يتجهون إلى هؤلاء المطربين ومشــاركته­م الغناء للاســتفاد­ة من شعبيتهم الجارفة.

فبعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية «مليونير» التي كانت تتر مسلســل «بـ 100 وش» وشــاركت فيها نيللي كريم وآسر ياسين، مع فريق المدفعجية، قررت نيللي كريم تكرار التجربة في أغنية «دولا دولا» مع المدفعجية أيضا، ولكن الأغنية لم تحقق النجاح السابق لأغنية «مليونير» التي كان نجاحهــا مرتبطا بالنجــاح الكبير الذي حققه المسلسل.

كمــا شــارك المطرب أحمد ســعد، مع المطرب حســن شــاكوش في أغنية «100 حســاب» وهي من ألحانــه، وكلمــات محمود خليفــة، وتوزيع إســام شبيســي، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا عند طرحها. وتقول كلمات الأغنية : «أنا وسط ناسي بيتعملي ميت حســاب.. والشهم ليه مكان وســطنا لو حتى غاب.. إحنا الرجولــة والأدب والإحتــرا­م. معمولنا في الجدعنة مليون كتاب.. مياكلش عيشــنا وملحنا غير الأصيل.. لو حد ضاقت يوم عليه على أخوه يميل.. كلمتنا واحدة وعلى الحلال متربيين .. في أي حتة معروفين من غير دليل .»

كذلك شارك الفنان علي ربيع في تقديم مهرجان غنائي مع مطربــي المهرجانات عمر كمال وحســن شــاكوش، وتم تقديم تتر مسلســل «أحســن أب» والذي عرض في شــهر رمضان الماضي، وشــارك في بطولته كل من أحمد فتحي، وهاجر أحمد، وجيهان خليــل، مراد مكرم، هالة فاخر، مصطفى أبو سريع، سامي مغاوري وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي. وطرحت الفنانة سمية الخشاب مؤخــرا مــن إنتاجهــا أغنيــة «أوعدك» مع مطرب المهرجانات عمر كمال، وقالــت إن الاتفاق علــى الأغنيــة كان منــذ عدة أشــهر، ولكن تصويرها تعطل بسبب انشغال سمية بتصوير مسلســل «موســى» مع محمد رمضان وإخراج محمد سلامة. وأضافــت أنهــا قــررت إضافة ايفيهــات من المسلســل مثــل «الملبن» و«يا ندامة» بعــد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل برأيها. وكانــت الممثلة ياســمين رئيس قد ســبقتها و قدمت «حبيبتي افتحي شــباكك» أمام مطرب المهرجانات حسن شاكوش. أغنيــة» حبيبتي» أخرجها زوجها هــادي الباجورى، وتعتمد فكرتهــا على تواجد فتاة في منزلها، بينما يتودد لها شاكوش مغنيا «إفتحي شــباكي، على طريقة أغنيته الشــهيرة» بنت الجيران» وإلى جانب ظهورها كموديل غنت ياسمين في الأغنية.

 ??  ?? نيللي كريم
نيللي كريم
 ??  ?? آسر ياسين
آسر ياسين

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom