Al-Quds Al-Arabi

تعاملات حذرة على الدولار وسط ترقب لتغير في سياسات المركزي الأمريكي

-

■ لندن - رويترز: اســتقر الدولار أمس الثلاثاء قرب أعلى مســتوياته في عدة أســابيع، مع توخي المتعاملين الحذر قبل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي )البنك المركزي( الأمريكي بشــأن السياسات والذي ينتهي اليوم ويحتمل أن يلمح لخطط بدء تقليص مشتريات السندات.

وحتى الآن، أكد مســؤولون في المجلس، في مقدمتهم رئيسه جيروم باول، أن زيادة الضغوط التضخمية أمر مؤقت وأن السياسة النقدية بالغة التيسير مستمرة لبعض الوقت.

ولكن البيانات الاقتصادية في الآونة الأخيرة تثير القلق بأن ضغوط الأســعار قد تدفع لسحب التحفيز مبكراً.

وكتبت إيستِر ريتشــلت، المحللة في «كومِرتســبنك» الألماني، في مذكرة لعملائها «هذا تحديداً ما يضفي أهمية على اجتماع مجلس الاحتياطي: المتعاملون في الســوق بكل بساطة يعجزون عن تحديد الجانب الذي سيؤثر أكثر على تفكير المجلس». يتوقع نحو 60 في المئة من الاقتصاديي­ن الذين استطلعت رويترز آراءهم تقليصاً. ويأمل مســتثمرون أن تقدم بيانات مبيعات التجزئة ومسح الصناعة في وقت لاحق دلائل عما يمكن توقعه من بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي ومؤتمره الصحافي اليوم الأربعاء.

ونزل مؤشــر الدولار في الجلسة في آسيا. ولكن بحلول الساعة 1048 بتوقيت غرينِتش، ارتفع 0.06 في المئة إلى 90.54 ليحوم قرب أعلى مستوى في أسابيع.

واســتقر اليورو مقابل الدولار عند 1.2122 دولار مرتفعاً قليلاً عن أقل مســتوى في شــهر عند 1.2093 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي. وفقد الجنيه الإسترليني حوالي 0.2 في المئة مقابل الدولار عند 1.4077 دولار. ونزلــت عملة «بِتكوين» الُمشَــفَّرة دون ما يقل قليلا عن مســتوى 40 ألــف دولار أمس، وجرى تداولها دون متوســطها المتحرك في 200 يــوم بعد أن تلقت دعما من التعهد باســتثمار جديد من «مايكرو إستراتيجي» وهي داعم كبير ومن إيلون ماسك.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom