Al-Quds Al-Arabi

إيطاليا تسعى الى تأكيد بدايتها القوية وتعزيز سجلها

-

■ باريس - أف ب:تبحث إيطاليا عن تأكيد بدايتها القوية في كأس أوروبا عندما تستقبل سويسرا اليوم في الجولة الثانية لكأس أوروبا، بعد سلسلة رائعة حققت خلالها تسعة انتصارات بدون أن تهتز شباكها.

وبحــال تحقيق فوزها العاشــر تواليا، ســتعادل إيطاليا ما حققته في التصفيات عندما حققت عشــرة انتصــارات متتالية ضمن مجموعة ضمت أمثال فنلندا واليونان والبوســنة. وحققت إيطاليا فوزا صريحا في الافتتاح على أرضها، بثلاثية على تركيا سُـّـجلت في الشوط الثاني، أما سويســرا فأهدرت تقدمها أمام ويلز في ربع الســاعة الأخير لتنتهي مواجهة باكو بالتعادل ‪-1. 1‬ولم تفز سويسرا سوى مرتين في 14 مباراة ضمــن نهائيات قارية شــاركت فيها أربع مرات بدءا مــن 1996، وكانت الأخيرة فــي 2016 الأفضل لها عندما بلغت دور الـــ16. وتعوّل إيطاليا على سجلها التهديفي في آخر تسع مباريات عندما هزّت الشباك 28 مرة. لكن المباراة قــد تكون مبكرة لعودة لاعب الارتكاز ماركو فيراتي المصاب بركبته، فيما يعاني الظهير أليســاندر­و فلورينــزي من إصابة في ربلة ســاقه من مباراة تركيا. وقد يعمد المدرب روبرتو مانشــيني إلى إراحة بعض لاعبيه والدفع بأمثال فرانشيسكو أتشــيربي وفيديريكو كييزا. لكن المهاجم الســابق قد تغريه فكرة ضمان التأهل المبكر إلى دور الـ16 حتى قبل خــوض المباراة الثالثة. وفي 10 مشــاركات، أحرزت إيطاليا، بطلة العالــم أربع مرات، اللقــب القاري عــام 1968 وحلت وصيفة في 2000 و2012. في المقابل، تعوّل سويسرا على وسطها القوي الذي يضم غرانيت تشــاكا وريمو فرولر لمدّ بريل إمبولو، صاحب الهدف في مرمى ويلز، وجيردان شــاكيري بالكرات. وقال مدربها فلاديمير بتكوفيتش: "صنعنــا فرصا كثيرة )ضد ويلز(. كان يجــب أن نكون أكثر نجاعة. أنا خائب، لكن لسنا خائبين من ادائنا. ستكون المباراة ضد إيطاليا مختلفة تماما".

وفــي المجموعة عينهــا، تبحث تركيا عــن التعويــض عندما تلتقي ويلز في باكو. وعجزت تركيا عن فرض أســلوبها أمــام إيطاليا وبدت ضعيفة هجوميا فــي ايصال الكرات الى المخضرم بــراق يلماز. وتمتلك ويلز الســرعة ونجمها غاريث بايل وتعوّل على كيفر مور صاحب هدف التعادل ضد سويســرا. وتكتســي هذه المبــاراة أهمية كبيــرة لويلز، خصوصــا انها تواجه إيطاليا القوية في الجولــة الثالثة الأخيرة. وفي مشــاركة يتيمة في تاريخها عام 2016، حقت ويلز نتيجة بالغة الروعة في بلوغها نصف النهائي، فيما كانــت أفضل نتائج تركيا بلوغها نصف نهائي 2008 في أربع مشاركات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom