Al-Quds Al-Arabi

أتلانتا وكليبرز يعيدان فيلادلفيا ويوتا جاز إلى المربع الأول

-

■ لــوس انجليس )الولايات المتحدة( - أف ب:بجهود تــراي يانغ مع أتلانتــا هوكس وغــزارة تهديفية لكواهي لينارد وبــول جورج مع لــوس أنجليس كليبــرز، فرض الفريقان التعادل ‪-2 2‬في سلســة مواجهات نصف النهائي الفاصلــة في "بلاي أوف" دوري الســلة الأمريكي، شــرقاً للأول على حســاب فيلادلفيا سفينتي سيكســرز، وغرباً للثاني أمام يوتا جاز.

وفي المباراة الأولى، أعاد يانغ مع تسجيله 25 نقطة و18 تمريرة حاسمة، أتلانتا هوكس إلى السكة الصحيحة مانحاً إياه الفوز ‪-100 103‬ ليفرض التعادل على فيلادلفيا سفينتي سيكســرز في المباراة الرابعة بينهما في سلسلة مواجهات نصــف النهائــي الفاصلة في المنطقة الشــرقية. وســجل يانغ ثمانية من أصل 26 تســديدة إلــى جانب ثلاث رميات ثلاثية، لكنه تلقى دعماً كبيراً من زملائه، إذ أنهى الخمســة الأساســيو­ن المباراة بأرقام مزدوجة لفرض التعادل ‪2- 2‬ في السلســلة. وتمكن يانغ، الذي سجل 18 تمريرة حاسمة وعادل الرقم القياسي الأعلى له في مسيرته، من الإفلات من رقابة أخصائي الدفاع في فيلادلفيا الأسترالي بن سيمونز الــذي كُلّف بمراقبته. واحتل ســيمونز المركــز الثاني هذا العام في التصويت على أفضل مدافع في الدوري للموســم الأخير، والــذي فاز به لاعــب يوتا جاز الفرنســي رودي غوبير. وتمكن هوكس الذي أنهى الموســم المنتظم خامساً، من ســد فارق 18 نقطة كان تقدم بها سيكســرز في الشوط الأول، ثم تبادل التقدم مع فيلادلفيا على مدى فترة المباراة، غير أنه تمكن من خطف الفوز، قبل المباراة الخامســة مساء اليوم الأربعاء. وإلى جانب يانغ، ســجل الصربي بوغدان

بوغدانوفيت­ش 22 نقطة، فيما أنهى جون كولينز المباراة مع 14 نقطة و12 مرتدة، وكلينت كابيلا مع 12 نقطة و13 مرتدة. فيما ســجل توبياس هاريس 20 نقطة والكاميرون­ي جويل إمبيــد 17 نقطة و21 متابعة لسيكســرز الذي تأخر ‪38- 54‬ في الشوط الثاني. وسجل ســيمونز 11 نقطة و12 متابعة وتسع تمريرات حاسمة وصدتين. وخاض إمبيد، الذي بلغ معدل تسجيله 35,3 نقطة و10,3 متابعات و4,7 تمريرات حاســمة خلال المباريات الثلاث الأولى من هذه السلسلة، وهو يعاني من تمزق في الغضروف المفصلي الأيمن.

وســجل كواهي لينارد وبول جــورج 62 نقطة ليقودا لوس أنجليس كليبــرز إلى الفوز ‪-104 118‬على يوتا جاز في المباراة الرابعة من سلســلة المواجهات الإقصائية في نصف نهائي المنطقة الغربية. وســجل لينارد وجورج 31

نقطــة لكل منهما، وأضاف جورج تســع متابعات ليفرض كليبرز التعادل ‪-2 2‬على يوتا. وسجل ماركوس موريس 22 نقطة من أصل نقاطه الـ24 خلال الشــوط الأول الذي تقدم فيه كليبرز بمــا يصل إلى 29 نقطــة. ورد دونوفان ميتشل بتسجيله 37 نقطة لفريقه من دون منع الخسارة. وبعدد النقاط هذا، عادل ميتشــل امتياز تسجيل أكثر من 30 نقطة في ســت مباريات متتالية في الأدوار الإقصائية، المسجل باســم لاعب يوتا الســابق كارل مالون. وستقام المباراة الفاصلة الخامســة اليوم في ســولت ليك سيتي. وغادر لينارد المبــاراة قبل نحو أربع دقائــق من النهاية بعد الإمســاك بركبته، ولم يعد، إثر اصطدام مع جو إنغلز من جــاز. لكن كوهي أكد أنه ســيكون مســتعداً للمباراة الخامسة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom