Al-Quds Al-Arabi

الحوثيون يعدمون ثلاثة يمنيين متهمين بالقتل والاغتصاب

-

■ صنعاء-أ ف ب: نفذت السلطات التابعة للحوثيين، أمــس الأربعــاء، أحكاماً بالإعــدام في حــق 3 يمنيين رمياً بالرصاص بينهم رجل أقدم على قتل بناته الثلاث، وسط العاصمة صنعاء.

ووسط إجراءات أمنية مشــددة، نفذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص في ميدان التحرير وســط صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون بحضور مئات من اليمنيين.

ونفــذ الإعدام في حق يمني يدعى علي عبد الله النعيمي الــذي قام بقتل بناته الثلاث بعــد وضعهن في خزان مياه إثــر خلاف مــع والدتهــن، وفي حــق رجلين آخريــن قاما باغتصــاب طفل وقتله قبــل التخلص من جثتــه. وارتدى الرجــال الثلاثــة بدلة الســجن الزرقاء وأطلــق الرصاص الحي عليهم.

ويعود آخــر إعدام علني في صنعاء إلى آب/اغســطس 2018، حيــث أعدمــت الســلطات ثلاثــة أشــخاص بتهمة اغتصــاب طفل وقتلــه، وقامت بتعليق جثثهــم على رافعة

وسط ميدان التحرير.

ويشــهد اليمن منذ عام 2014 نزاعاً دامياً بين الحوثيين والحكومــة المعترف بهــا دوليــاً والمدعومة مــن التحالف العســكري بقيادة السعودية. وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 ٪ من الســكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنســانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom