Al-Quds Al-Arabi

«مبادلة للرعاية الصحية» الإماراتية تتوسع في سوق السعودية للمرة الأولى

-

■ أبو ظبــي - دب أ: أعلنــت «مبادلة للرعاية الصحية» شبكة الرعاية الصحية المتكاملة التابعة لشــركة «مبادلة للاســتثما­ر» الإماراتية المملوكة للدولة أمس الأربعاء عن اســتحواذه­ا على حصة 60 في شــركة «الشرقية المتحدة للخدمات الطبية )يو.إي ميديكال)» بعد شــرائها من شركة «جدوى للاستثمار» و»مجموعة الشرقية المتحدة».

ووفق بيان للمكتــب الاعلامي لحكومة أبوظبي أمــس الأربعاء ترفــع «مبادلة للرعايــة الصحية» قدرات خدماتها للرعايــة الصحية المتخصصة في دولة الإمارات، وتتوســع في سوق المملكة العربية السعودية للمرة الأولى.

وتُعــدّ «الشــرقية المتحدة للخدمــات الطبية» إحدى المجموعات الطبية الرائدة في دولة الإمارات

والمملكة العربية السعودية، وتملك وتدير عدداً من المستشفيات والعيادات المتخصصة في صحة المرأة والطفل وطب الأسرة ومشاكل الخصوبة والعناية بالعيــون وطــب الأســنان والأمــراض الجلدية وغيرها.

وطبقــا للبيان، فإنه مع هذا الاســتحوا­ذ تنضم إلى شــبكتها منشآت «الشــرقية المتحدة للخدمات الطبية» والتي تشــمل مستشــفى دانــة الإمارات للنســاء والأطفال، وشــبكة مراكــز «هِلث بلاس » التخصصيــة، وسلســلة مراكــز «هِلــث بلاس» للإخصاب، ومستشــفى «مورفيلــدز» للعيون في أبوظبــي، والحصة المملوكة للشــركة من مجموعة عيادات المسواك للأســنان والأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية.

من جانبه، قال حســن جاسم النويس، الرئيس التنفيــذي لـ»مبادلــة للرعاية الصحيــة» أن من شأن هذا الاستحواذ أن يرتقي بمجموعة الخدمات الصحيــة التي يجــري تقديمها من خلال شــبكة مبادلة للرعاية الصحية فــي دولة الإمارات وعلى امتداد منطقة الخليج.

وأكد «التزام الشــركة الراســخ تجــاه تحقيق رؤيتهــا الرامية إلــى إحداث التحــوّل في منظور الرعايــة الصحية بالمنطقــة عبر توفيــر خدمات صحية متكاملة وعالمية المستوى تغطي كافة مراحل الحياة ومختلف الأعمار ».

وقــال أحمد علي الشــرفاء الحمــادي، العضو المنتــدب فــي «مجموعة الشــرقية المتحــدة» أن المجموعــة لعبــت دوراً رئيســياً فــي التطــور الســباق الذي شــهده قطاع الصحــة مؤخراً من خــال مستشــفيات وعيادات عريقــة في مختلف التخصصات.

وأشــار إلــى أن «مبادلــة للرعايــة الصحية» ستشــكل البيئة والمنظومة المناســبة للاســتمرا­ر في النجــاح والنمو ، متمنيــا نجاحها في خططها التوسعية في المنطقة.

وحســب البيان، فإنه من المتوقــع الانتهاء من صفقة الاستحواذ في أيلول /سبتمبر المقبل.

ومع اكتمال الاستحواذ، ستضم أصول «مبادلة للرعايــة الصحية» أكثــر مــن 10 آلاف من مقدمي الرعايــة الصحية عاملين في أكثر من مئة تخصص طبي ضمن 15 إســماً مرموقا في الرعاية الطبية في كلٍ من الإمارات والسعودية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom