Al-Quds Al-Arabi

رئيس الاتحاد السوري الرياضي ينتقد المدرب معلول ويطالبه بالاستقالة!

-

■ دمشــق - أف ب:انتقد فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام، أعلى ســلطة رياضية في سوريا، مدرب المنتخب، التونسي نبيل معلول وطالبه بالاستقالة عقب الخسارة أمام الصين ‪-3 1‬في الجولة الأخيرة للتصفيات الآســيوية المزدوجة المؤهلة إلى مونديــال 2022 وكأس آسيا 2023 .

ورغم صدارة ســوريا للمجموعة الأولى وتأهلها إلى نهائيات كأس آســيا وإلى الدور الثالث الحاسم للتأهل إلى مونديــال 2022، إلا أن معلا انتقد مســتوى المنتخب وقال: "أطالب معلول بالاســتقا­لة فهو لم يقدم أي إضافة للمنتخــب". وكان معلا صرح بأن اســتمرار معلول "هي مسؤولية اتحاد كرة القدم وهناك تجاهل لبعض اللاعبين ومعلول لا يستحق المبالغ المالية". وكان الاتحاد السوري تعاقد مع معلول لموســمين في آذار/مــارس 2020 مقابل مليون يورو، علــى أن يتم دفع 280 ألف يورو عند توقيع العقــد والباقي على دفعات تصل إلــى ثلاثين ألف يورو شهريا، مع إضافات أخرى، منها علاوة 83 ألف يورو عند تأهل المنتخب للمرحلــة التالية من التصفيات المزدوجة، و10% مــن مكافأة التأهــل التي يحصــل عليها الاتحاد الســوري من الفيفا بحال تأهله إلــى المونديال. بيد أن الاتحاد الســوري عجز عن دفع رواتب معلول المتراكمة، بســبب الحجز على أمواله المجمدة في الاتحادين الدولي والآســيوي تنفيذا لعقوبات قيصــر. وكان معلول تولى تدريب منتخب سوريا خلفا للمدرب المحلي فجر إبراهيم الذي حقق خمســة انتصــارات متتالية فــي التصفيات المزدوجة، وترك لمعلول استكمال التصفيات في المباريات المتبقية أمام مالديف وغوام والصين.

ومن جهة ثانية، أثارت تغريدة موحدة أطلقها عدد من لاعبي المنتخب، على غرار محمود المواس واسامة أومري وعمرو الميداني ومارديــك مردكيان وابراهيم عالمة، على صفحاتهم الشــخصية في مواقع التواصــل الاجتماعي جدلا عقب الخســارة امام الصين وجــاء فيها: "رح نبقى ضحية صراعات... مبروك التأهل"، بدون الإشــارة إلى ماهية هذه الصراعات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom