Al-Quds Al-Arabi

قرعة الدور الآسيوي الحاسم في 1 يوليو

-

■ كوالالمبور - أف ب:ستقام قرعة الدور الثالث الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في 1 تموز/يوليو فــي كوالالمبور، بعد ختام الدور الثاني بتأهل 12 منتخبا.

وسيتم توزيع المنتخبات على مجموعتين، تضم كل منها 6 منتخبــات، و"يكون تصنيف المنتخبات للقرعــة بحســب التصنيف العالمــي الصادر عن الفيفا في إصدار خاص يــوم 18 حزيران/يونيو" بحسب ما أعلن الاتحاد الآســيوي. ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى المونديال، وينضم إليهم الفائز بين ثالثي المجموعتين، فيما يخوض الخاسر ملحقــاً دولياً. ومع حصــول منتخب قطر مضيف كأس العالم 2022 على صدارة المجموعة الخامسة، تأهلت للدور النهائي المنتخبات الســبع الأخرى التي تصدرت مجموعاتها وهي سوريا وأستراليا وإيران والســعودي­ة واليابان والإمارات وكوريا الجنوبية، إلــى جانب خمســة منتخبات تأهلت كأفضل الحاصلين علــى المركز الثاني وهي الصين وعمــان والعــراق وفيتنام ولبنــان. وأقيمت 57

مبــاراة في الأيام الـــ19 الماضية بنظــام التجمّع بسبب تداعيات كورونا.

وأفــرزت التصفيــات المزدوجــة أيضا تأهل المنتخبــا­ت الـ12 )زائــد الصــن المضيفة( إلى كأس آســيا المقررة بين حزيران/يونيو ويوليو 2023. وتســتمر التصفيات الآســيوية، لاكمال عدد المشــاركي­ن )24(، بخــوض ثلاثة منتخبات حصلت على الترتيب الأقل بــن اصحاب المركز الثاني، و8 منتخبــات حصلت على المركز الثالث و8 حصلت على المركــز الرابع، إلى جانب أفضل ثلاثة منتخبــات حصلت علــى المركز الخامس. وتأهل 22 منتخباً مباشــرة إلى الــدور النهائي لتصفيات كأس آســيا 2023، علماً أن التصفيات تضم 24 منتخباً. وتتنافــس المنتخبات الأربعة المتبقية )المصنفة 36 إلى 39( في مباريات الملحق )اندونيســي­ا وكمبوديا وتايبيه وغوام(، والتي تقــام من مباراتي ذهاب وإيــاب يومي 7 أيلول/ سبتمبر و12 تشرين الأول/أكتوبر 2021، على أن تقام القرعة يوم 24 الجاري.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom