Al-Quds Al-Arabi

دورانت يضع نيتس على مشارف نصف النهائي

دوريالسلةا­لأمريكي

-

■ لوس انجليس - أف ب:وضع النجم كيفن دورانت فريقه بروكلن نيتس على مشارف الــدور نصــف النهائي لدوري كرة الســلة الأمريكــي للمحترفين )نهائي المنطقة الشــرقية( عندما ســاهم في فــوزه على ضيفــه ميلووكي باكــس ‪-108 114‬في المباراة الخامســة من سلسلة الدور ربع النهائي.

وفرض دورانت نفســه نجما للمباراة بتحقيقه "تريبل دابل" مع 49 نقطة و17 متابعة و10 تمريرات حاســمة، ليعيد فريقه إلى سكة الانتصارات بعد خســارتين متتاليتين. وهو الفوز الثالث لنيتس على باكس في سلســلة ربع النهائي )نصف نهائي المنطقة الشــرقية( بعدما كســب المباراتين الأوليين على أرضه قبل أن يخســر الثالثة والرابعة علــى أرض ميلووكي. وبــات نيتــس بحاجة إلى فوز واحد لبلــوغ نصف نهائي الدوري. وتقام المباراة السادســة اليوم الخميس في ميلووكي، على أن يســتضيف نيتس المباراة الســابعة الحاسمة السبت فــي حال الحاجة. وعاد نيتس مــن بعيد محولا تخلفه بفارق 17 نقطة قبل ســبع دقائق من نهاية الربع الثالث إلى فوز غال بفارق ســت نقاط فــي نهاية اللقاء. وكانت البداية قوية من باكس الذي حسم الربع الأول في صالحه بفارق 14 نقطة ‪-15(، )29‬قبل أن يوسعه إلى 16 نقطة في نهاية الشــوط الأول ‪-43( )59‬بعدما حســم الربع الثاني بفارق سلة واحدة 30-

28. وواصــل ميلووكي أفضليته في الربع الثالث ووســع الفارق إلى 17 نقطة في منتصفه، قبــل أن يقلب أصحــاب الأرض الطاولة مقلصين الفــارق في نهايته إلــى 6 نقاط ‪)87- )81‬ بعدما كسبه ‪-28(. )38‬وواصل نيتس انتفاضته في الربع الأخير وسجل في احدى فتراته 17 نقطــة مقابل خمــس نقاط فقط للضيوف، قبل أن يحســمه في صالحــه بفارق 12 نقطة (21-33( بينهــا ثلاثية وأربع رميات حرة لدورانت في الدقيقتين الأخيرتين. ولعب دورانت الدقائــق الـ48 الكاملــة للمباراة وأنهاها علــى بعد نقطة واحدة من رقمه القياســي في عدد النقاط في الأدوار الإقصائية.

 ??  ?? دورانت نجم نيتس المتألق يحتفظ بالكرة أمام لاعبي باكس
دورانت نجم نيتس المتألق يحتفظ بالكرة أمام لاعبي باكس

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom