Al-Quds Al-Arabi

«تاج محل» يعود لاستقبال الزوار

-

■ نيودلهي ـد ب ا:عاد معلم تاج محل الشهير في الهنــد، أمس الأربعاء، لاســتقبال زواره عقب إغلاقه لمدة شــهرين بعد ارتفاع حــالات الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت هيئة المســح الأثري الهندية قد أغلقت المعلم الشهير الواقع في مدينة أجرا شمال البلاد في 15 نيســان/أبريل الماضي، بجانــب أكثر من 3000 معلــم ســياحي ومتحف وموقــع أثري في أنحاء البلاد.

وقررت الهيئة إعادة فتح المعالم الســياحية مع تطبيق إجــراءات صارمة في ظــل تراجع حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا .

وأظـــــــ­هرت بيانــــــ­ات وزارة الصـــــحة انخفــاض حــالات الإصابــة الجديــدة مــن أكثر مــن 300 ألف حالة يومياً منذ شــهر، إلى نــــــحو أكثــــــر من 60 ألف حالة فــي 15 حزيران/يونيو الــــــجا­ري. وقــال فاســانت كومار ســوارنكار، المســؤول فــي هيئــة المســح، إنــه ســوف يتــم الســــــم­اح لـ 650 زائراً فقط، بزيارة المعلم يومياً، علــى أن يقوموا بالحــــــ­جز إلكترونياً، وســوف

يخضعــون لفحص درجة الحــرارة والتعقيم قبل الدخول.

ومن المقرر أن يكون ارتداء الكمامات في جميع الأوقــات إلزامياً، ولن يســمح للــزوار بلمس أي أسطح. وقال سوارنكار: «الــــعامل­ون سيعملون على ضمــان الحفاظ علــى جميــع البروتوكلا­ت وتتضمن التباعد الاجتماعي المناســب»، مضيفاً أنه ســوف يتــم تطهيــر المــكان ثـــــــاث مرات. ويشار إلى أنه قبل جائحة كورونـــــ­ـا، كان معلم تاج محل يستقــــبل نحو 25 ألف زائر يومياً.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom