Al-Quds Al-Arabi

تراجع قياسي في عدد قتلى حوادث الطرق في دول الاتحاد الأوروبي

- % %

■ بروكســل ـد ب أ:أظهرت نتائج دراسة أن عدد قتلى حوادث الطرق في الاتحاد الأوروبي تراجع في العام الماضي )عام كورونا( بشكل قوي لم يحدث منذ عشرة أعوام.

وحســبما أعلن مجلس ســامة النقــل الأوروبي )إي تي إس ســي( في بروكســل أمس الأربعاء، فإن عدد قتلى الحوادث علــى الطرق في أوروبا في العام الماضي بلغ نحو 18 ألفاً و800 شخص، بتراجع بمقدار نحو 3900 شخص مقارنة بعددهم في 2019.

وعزا المجلس، وهو منظمة غير حكومية، هذا بشكل

رئيسي إلى تراجع حركة النقل خلال جائحة كورونا.

وكانت الأعوام الماضية شــهدت تراجعاً طفيفاً في عــدد قتلى حوادث الطرق وأحيانــاً كان العدد يعود للارتفاع مرة أخرى.

وأضاف المجلس أن عدد قتلــى حوادث الطرق في 2020 تراجع بنســبة 37 مقارنــة بعددهم في عام 2010، وكان الاتحاد الأوروبي أعلن في ذلك العام أنه يهدف إلــى تخفيض عدد قتلى حوادث الطرق بمقدار النصف بحلول 2020، وأشار المجلس إلى أن اليونان هي الدولــة الوحيدة في التكتل التي اســتطاعت أن تحقق هــذا الهدف، حيث تراجع عــدد قتلى حوادث الطرق فيها بنسبة 54.%

وتراجع عــدد قتلى حوادث الطرق فــي ألمانيا في 2020 بنســبة تقارب 25 مقارنة بعام 2010 لتكون وتيرة التراجع في ألمانيا أبطأ من المتوســط العام في الاتحاد الأوروبي.

في المقابل، وصل معدل قتلى حــوادث الطرق في ألمانيا، قياســاً إلى عدد السكان، إلى نحو 33 شخصاً لكل مليون نســمة، وهو مستوى أدنى بوجه عام من متوسط المعدل في الاتحاد الأوروبي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom