Al-Quds Al-Arabi

المغرب: استقبال رسمي لرئيس المكتب السياسي لـ«حماس» ... ولقاءات برئيس الوزراء ومسؤولين

- الرباط - غزة ـ «القدس العربي»- من أشرف الهور:

لأول مرة منــذ توليه منصبه كرئيس للمكتب السياســي لحركة حماس، يزور إســماعيل هنية المغــرب على رأس وفد يشارك فيه عضوا المكتب السياسي خليل الحية وموسى أبو مرزوق وآخرون.

ووصل هنيــة إلى الرباط مســاء أول من أمــس، وتقول الحركــة إن زيارتــه تهــدف إلى "تحشــيد الموقــف العربي والإســامي لخدمة القضيــة الفلســطين­ية، وحماية القدس والمســجد الأقصى من التهديدات الصهيونية المتواصلة، وفي ظل ثبات وصمود الشــعب الفلســطين­ي، وانتصار مقاومته الباسلة في معركة سيف القدس"".

وستتخلل الزيارة التي جاءت تلبية لدعوة رسمية قائمة منذ نحو ســتة أشــهر، وحظي بها هنية باستقبال رسمي في المطار، خلال الأيام المقبلة سلســلة من اللقاءات مع مسؤولين كبار وبرلمانيين وقادة أحزاب، بعد أن استهلها بلقاء مع سعد الدين العثماني رئيس الوزراء المغربي ورئيس حزب العدالة والتنمية وعدد من قادة الحزب، الذي وافق سابقا على اتفاق التطبيع مع إسرائيل.

ولأول مرة منذ توليه منصبه كرئيس للمكتب السياســي لحركة حماس، يزور هنية المغرب على رأس وفد يشــارك فيه عضــوا المكتب السياســي خليل الحية وموســى أبو مرزوق وآخرون.

ووصل هنيــة الى هناك مســاء أول من أمــس، وتقول الحركة إن زيارته تهدف إلى "تحشــيد الموقف العربي والإســامي لخدمة القضيــة الفلســطين­ية، وحمايــة القــدس والمســجد الأقصى من التهديدات الصهيونية المتواصلة، وفي ظل ثبات وصمود الشــعب الفلسطيني، وانتصار مقاومته الباسلة في معركة "سيف القدس"".

وأكد العثماني أن دعوة وفد "حماس" لزيارة المغرب تأتي في ســياق الموقف المغربي الثابت، ملكا وحكومة وشــعبا في دعم الشــعب الفلســطين­ي، ودعم نضاله حتى ينال حقوقه، وحتى بناء دولته المســتقلة، وعاصمتها القدس الشــريف. وأضــاف في كلمتــه، أن المغرب يعتبر القضية الفلســطين­ية قضيته أيضا، وهو مــا ترجمه في مســيراته المليونية، وفي العمــل المتواصل لبيت مال القدس، تضــاف إلى ذلك مواقف العاهــل المغربي محمــد الســادس الرافضة لصفقــة القرن ولتهويد القدس.

وفيما اعتبــر مقربون من العثمانــي أن دعوة هنية كانت من طرف حزب "العدالة والتنمية" ومن أمينه العام شخصيا، جرى اســتقبال الوفد في مقر إقامة رئيس الحكومة في شارع الأميــرات فــي العاصمة الربــاط، وفق مــا أوردت صحيفة "الأحداث المغربية"، التي قالت في عدد أمس إنها حصلت على معلومات تفيد بأن مسؤولي وفد حماس سيلتقون مسؤولي الأحزاب المغربية بعد اســتقباله­م من طرف العدالة والتنمية. وينتظر أن تشــمل هذه اللقاءات زيارة للأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom