Al-Quds Al-Arabi

نابلس تودّع شهيدا رابعا في أقل من شهر

- رام الله ـ «القدس العربي»:

شــيعت جماهير غفيرة وغاضبة في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية، جثمان الشــهيد الفتى أحمد زاهي داوود بني شمســة )16 عامً( من بلدة بيتا جنــوب نابلس، بعد أن أصابه جنــود الاحتــال أول مــن أمس الأربعــاء، بالرصــاص الحيّ في رأســه خلال مواجهات بالحجارة مــع الجنود الموجودين على قمة جبل صبيح لحماية مســتوطني البؤرة الاســتيطا­نية «إفيتار».

وانطلقت الجنازة العســكرية المهيبة من مستشــفى رفيديا الحكومــي في مدينة نابلس باتجاه بلدة بيتا، حيث صلي على الجثمــان، ثم ووري الثرى وســط صيحات تطالــب بالانتقام واستمرار المقاومة الشعبية ضد بقاء بؤرة «أفيتار».

واستشــهد الطفل بني شمســة متأثرا بإصابته برصاصة في رأســه مساء أول من أمس، حيث أجريت له عملية جراحية في رأسه، لكنه بقي في وضع حرج داخل غرفة العناية المكثفة إلى أن أعلن عن استشهاده فجر أمس.

وكانــت البلدة قد نعته عبر مكبّرات الصوت في مســاجدها فجر أمس، فيما كتب والد الشــهيد على صفحته الخاصة على الفيســبوك «أنعــى ابنــي أحمد، ولا أقــول إلا ما يرضــي الله، راضيا بقضاء الله وقدره، إنا الله وإنا إليه راجعون.»

وقبل تشــييع الجثمان قامت قوات الاحتلال بإغلاق مفرق بيتا الرئيس )الواصل بين مدينة نابلس ورام الله(.

والفتــى بني شمســة هو الشــهيد الرابع في بيتــا منذ نحو

شــهر، حيث يرفض الأهالي إقامة بؤرة اســتيطاني­ة على جبل صبيح جنوب البلدة، ويخوضون مواجهات يومية في المكان، الأمر الذي أدى لاستشهاد الطفل محمد سعيد حمايل الجمعة الماضية، وقبله الشــهيد الأســتاذ زكريا حمايــل، وقبله وكيل نيابة سلفيت، الدكتور عيسى برهم.

ميدانيا قامــت قوات الاحتــال بهدم منزل المواطن باســم العجلونــي في بلدة بيــت أمر في مدينة الخليــل، كما أخطرت مواطنين بهدم 8 منازل وآبار مياه في منطقة «الجوايا» شــرق يطا جنوب الخليل.

وفــي حديث لمنســق اللجــان الشــعبية والوطنيــة لمقاومة الجدار والاســتيط­ان جنوب الخليل راتب الجبور قال إن قوات الاحتلال ســلمت ســكان منطقة الجوايا شــرق يطا إخطارات بالهدم شــملت ثلاثة منازل، وبركســا، وغرفــة زراعية، وأربع آبار لتجميع مياه الأمطار.

وتابــع أن الإخطــارا­ت توزعــت كالآتــي: منــزل مكــون من طابقين تعود ملكيته للمواطن علي محمد حســن الشــواهين، ومنــزل آخر مكون مــن طابقين بمســاحة 120 متــرا للمواطن عبد حماد الجمل النواجعة، ومنــزل وبئر مياه للمواطن أحمد حماد الجمل النواجعة، وبئر مياه قديمة لعائلة محمد حســن الشــواهين، وبركس وغرفــة زراعية يملكهما المواطن موســى حســن الشــواهين، وبئر ميــاه للمواطن محمد حســن حماد الشواهين. كما أخطر الاحتلال أصحاب خمسة منازل بهدمها في منطقة الأصيفر الواقعة بالقرب من مستوطنة «بيت يسير» المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا. تشييع جثمان الشهيد بني شمسة في نابلس أمس

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom