Al-Quds Al-Arabi

أكثر من 20 من قوات الكوماندوز الأفغانية قتلوا في معارك مع طالبان شمالي البلاد

-

■ لنــدن- «القــدس العربــي»- وكالات: لقي أكثر مــن 20 فرداً من قــوات الكوماندوز في أفغانســتا­ن حتفهم فــي إقليم فارياب شــمالي البلاد على أيدي مســلحي طالبان، حسبما أفاد مســؤولون محليون أمس الخميس. وقال اثنان من أعضــاء مجلس الإقليم إنه تم نشــر القوات لاســتعادة مقاطعة ســيطرت عليها طالبان قبل نحو عشرة أيام.

وقال عضو المجلس، صبغة الله ســيلاب، إنه تم نشــر قــوات الكوماندوز جــواً، وحاولت مع القوات المحلية على الأرض اســتعادة السيطرة على مقاطعة دولت أباد من مســلحي طالبان في وقت متأخر الثلاثاء. وأكــد العضوان عبد المنان قاطي وفضــل الحق محمــدي أن قــوات الأمن اســتعادت لفترة وجيزة الســيطرة على دولت أباد من طالبان، لكن مسلحين اختبأوا في القرى المجاورة ثم نصبوا كميناً للقوات.

وأفاد أحد المسؤولين بأن القوات المحلية كانت على دراية جيدة فــي المنطقة وتمكنت من الفرار، ولكن أفراد قوات الكوماندوز وقعوا أســرى لدى المسلحين قبل قتلهم بالرصاص.

وتعرضت دبابتان على الأقل لانفجار عبوات عناصر من الكوماندوز الأفغانية خلال تدريب عسكري على مشارف كابول

ناســفة أثناء الهجوم، فيما اســتولى المسلحون على خمس دبابات أخرى، وفقاً للساسة المحليين. وأظهرت صــور نشــرت على مواقــع التواصل الاجتماعــ­ي الجثث المغطــاة بالدمــاء لأكثر من عشــرة أفراد من قوات الكومانــد­وز وهم حفاة الأقدام، بينما يقوم مســلحو طالبــان بتفتيش الجثث، على ما يبدو للاستيلاء على متعلقاتهم.

ونشــر العديد من الأفغان، بمن فيهم ساســة

ومســؤولون حكوميــون وصحافيــون، صوراً لأحد قادة القــوات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين إيــاه بأنه من أكثر الضباط احتراماً وهيبة. واســتمر العنــف بلا هوادة في أنحاء أفغانستان، وحقق المسلحون سلسلة من المكاسب في الآونة الأخيرة.

ويشــار إلى أن قــوات الكومانــد­وز التابعة للجيش الأفغانــي هي مدربة ومجهــزة تجهيزاً جيداً. ويتم نشــرها بشــكل متكــرر في أصعب المعارك لمحاولة صد طالبان

إلــى ذلك، اعتبر عبــد الله عبــد الله، رئيس المجلــس الأعلــى للمصالحــة الوطنيــة فــي أفغانســتا­ن، إن حركــة طالبان لن تكســب عبر الحرب مشيراً في تصريحات أدلى بها، الخميس، خلال مشاركته في فعالية بالعاصمة كابول، إلى تصاعــد العنف مؤخــراً في البــاد. وأضاف أن طالبان تتجاهل فرصة كبيرة من أجل الســام، مشــدداً علــى أهمية الوحــدة الوطنية ســبيلاً للخروج من الوضع الراهن في البلاد. وأشاد عبد الله بجهود الســلطات الأمنية الأفغانية من أجل الدفاع عن أراضي البــاد، مطالباً بدعم الجميع لها.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom