Al-Quds Al-Arabi

استقالة التونسي معلول من تدريب سوريا لعدم نيله مستحقاته

-

■ دمشــق - أ ف ب: أكــد التونســي نبيل معلول اســتقالته من تدريب منتخب ســوريا المتأهل إلى الدور الثالث الحاسم مــن التصفيات الآســيوية لمونديال 2022 ، مشيرا إلى أنها لم تكن وليدة اللحظة وأنه كان حــرا من مــن أي ارتباط مــع الاتحاد السوري منذ نيســان/أبريل الماضي لعدم نيله مستحقاته.

وقال معلول: "أخبرت الاتحاد السوري فــي آذار/مارس وكان عندي ســنة تقريبا بدون أن يصلني أي راتب وأرسلت رسالة أعلمت فيها الاتحاد انه لا يوجد مدرب يصبر ســنة كاملة بدون أي راتب. كنت أعرف أن الخطأ ليــس من الاتحاد الســوري بل هي العقوبات المفروضة على سوريا التي منعت الاتحاد الآســيوي أن يمنحنا مستحقاتنا".

وتابع: "أعلنت إمكانية الابتعاد مباشــرة اذا لم تتحسن الأمور وبعد 15 يوما وبعدما ارسلت الرسالة في 4 أبريل صرت حرا، لكن إصرار الاتحاد السوري واللاعبين جعلني أكمل المباريات وفزنا في مباراتين وخسرنا مباراة وتصدرنــا المجموعة". وعن مطالبة فراس معــا رئيس الاتحاد الرياضي العام في ســوريا بأن يقدم معلول بعد الخسارة الأخيرة أمام الصين اســتقالته، قال مدرب الكويت وتونــس الســابق: "ليس لي أي دخل... هو يريد الزج بي لوجود صراعات داخلية بين اتحاد الكرة والاتحاد الرياضي العــام". وكان معــا انتقد معلــول عقب خسارة المنتخب أمام الصين ‪-3 1‬في ختام التصفيات، معتبرا انــه لم يقدم أي اضافة للمنتخب السوري. وكان الاتحاد السوري تعاقــد مع معلــول في آذار/مــارس 2020 مقابل مليــون يورو علــى أن يتم دفع 280 الف يورو عند توقيع العقــد والباقي على دفعات تصل إلى ثلاثين ألف يورو شــهريا مع اضافات آخر منها علاوة قدرها 83 الف يورو عند تأهل المنتخــب للمرحلة التالية مــن التصفيات المزدوجة، بيــد أن الاتحاد عجز عن دفع رواتب معلول المتراكمة بسبب الحجز على أموالــه المجمدة في الاتحادين الدولي والاسيوي تنفيذا لعقوبات قيصر.

وحل معلول خلفا للمدرب الســوري فجــر إبراهيــم الــذي حقــق خمســة انتصــارات متتاليــة فــي التصفيــات المزدوجــة وتــرك لمعلــول اســتكمال التصفيات فــي المباريــا­ت المتبقية أمام مالديف وغوام والصين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom