Al-Quds Al-Arabi

ساحات محور المقاومة والخديعة الإيرانية الكبرى

-

الســبيل لحــدوث اضطرابــات كبيــرة في الأناضول، مما جعله يعتمد عليهم للقضاء علــى معارضيــه جميعــا، وفــرض المذهب الشــيعي بالقــوة، حتــى احتل بغــداد عام 1508 فهدم ما كان فيها من قبور أئمة سنة وذبح جماعة من علمائهم، فســرت شائعة في البلاد التركية أن مذبحة عظيمة أصابت السنة في بغداد على يد الصفويين.

وكان ســليم الأول ينظر بعين الارتياب إلــى تحــركات الصفويــن، لا ســيما بعد إرســال الشاه إســماعيل وفدا ضخما إلى قانصوه الغوري ســلطان مصــر ودعوته للتحالف معه ضد الســلطان سليم، بين له إنــه إن لم يتفقــا حاربت الدولــة العثمانية كلا منهمــا علــى حــدة وقهرتــه وســلبت أملاكــه، فعــزم علــى مهاجمــة خصمــه الصفــوي وتســديد ضربــة قويــة قبل أن يســتعد للنزال. لذلك أرسل هو الآخر وفدا إلى المماليك دعاهم إلى التحالف، لكن بعد مباحثات طويلة آثر المماليك التزام الحياد، وإن كانوا يميلون لجانب الصفويين.

الكروي داود - النرويج

طريق القدس

بعــد الشــعارات الغوغائيه مثــل طريق القدس يمر من كربلاء وغيرها وضع وزير خارجيــة العراق آنــذاك الأراضي العراقية تحــت تصــرف القــوات الإيرانيــ­ة.. فماذا حدث؟

سرقة ثروات العرب

دول إقليمية تشن حروباً بالوكالة في أوطان العرب، فتنشــئ فوضى وملايين اللاجئــن، وتحولهــم لمرتزقــة لســرقة ثروات العرب وإحداث تغيير ديموغرافي ولتفــاوض دولا عظمى لاقتســام أوطان العــرب، فعلــى العــرب المنافســة وشــن حــروب بالوكالة فــي عقــر دار أعدائهم، فالعــرب أقدر منهــم مالياً وبشــرياً على تحويــل دول أعــداء العــرب لكانتونــا­ت عرقية موالية للعــرب بل ومفاوضة دول عظمــى لاســتعادة أراض عربيــة أهداها الاســتعما­ر لأعدائهــم بغفلة مــن الزمن، خاصةً أن دول أعداء العرب تحوي تعدد قوميات وشــعوب محتلة مضطهدة غرب إثيوبيــا وجنــوب وشــرق تركيــا وغرب وجنوب إيران.

وهــي مســتعبدة مــن قبــل الدوائــر الغربيــة، الطبيعــة لا تقبــل الفــراغ، الإيرانيون يســتثمرون في غباء هاته الأنظمة الخانعة الفاسدة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom