Al-Quds Al-Arabi

اليمن: الحوثيون يعلنون تقدمهم ميدانياً في مواجهات البيضاء

- لندن-«القدس العربي»:

أعلنت جماعــة الحوثي عن إحرازهــا تقدماً ميدانياً فــي المعارك مع قــوات الحكومة اليمنية المعترف بهــا دوليــاً فــي محافظــة البيضاء. ونقلت قناة «المســيرة» التابعة للحوثيين، أمس الخميــس، عن مصــدر عســكري تصريحه بأن قوات الجماعــة بالتعاون مع «أبنــاء المحافظة» تمكنت مــن اســتعادة الســيطرة علــى مركز مديرية الزاهــر التي تصاعد فيهــا القتال خلال الأيام الأخيرة، لتصبح إحــدى أكبر بؤر التوتر العسكري في البيضاء، وذكرت القناة أن القبائل المحلية لعبــت «دوراً كبيــراً في قلــب المعادلة» مشــددة على أن عمليات الحوثيين مستمرة في اتجاه باقــي المناطق، منها الشــبكة والجمجمة وغيرها. وتعهدت الجماعة بنشر لقطات جديدة توثق عملياتها في مركز المديرية.

وفي الأثناء، أفاد موقع «ســبتمبر نت» التابع لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، أن قواتها تواصل تقدمهــا في مختلف جبهات المحافظة، واســتطاعت الأربعاء من تأمين المواقع والمناطق التي سيطرت عليها في مديرية البيضاء، ومنها المواقع المحيطة بمنطقتي الضحاكي والعيوف.

وأشــار الموقع إلى أن مدفعية القوات الحكومية اســتهدفت مواقــع وتجمعات الحوثيين في محيــط مدينة عوين بمديرية الصومعة، فيما شــن التحالف العربي بقيادة الســعودية غارات جوية اســتهدفت تعزيزات لـ»أنصار الله» في مديريتي ذي ناعم والطفة. وتأتي هذه التطورات على خلفية تنشــيط المعارك بين قوات الحوثيــن والحكومة المعترف بها دولياً في البيضاء في الأيام الأخيرة.

 ??  ?? الرئيس عبد ربه منصور هادي
الرئيس عبد ربه منصور هادي

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom