Al-Quds Al-Arabi

السعودية توقع تسهيلات «ائتمان خضراء» بقيمة 500 مليون دولار مع بنك اليابان للتعاون الدولي

-

■ الرياض - د ب أ:وقعت «الشــركة السعودية للكهرباء» اتفاقية تســهيلات إئتمانية خضراء بتمويل وضمان «بنــك اليابان للتعاون الدولي» بمبلــغ 500 مليون دولار أمريكي. وتبلغ حصــة البنك في التمويل 250 مليون دولار أمريكي، ويتم تمويل المبلغ المتبقي بشــكل مشــترك من قبل المؤسسات المالية الخاصة، وتم تعيين بنك «أم يو إف جي» كمستشار مالي لهذا التمويل وفقا لوكالة الأنباء السعودية»واس» أمس الخميس . وســيتم استخدام متحصلات التسهيلات لتمويل المشــاريع الخضراء لـ»الشركة السعودية للكهرباء» في مجال نقل وتوزيع الكهرباء والتي تســهم في زيادة حماية البيئة، مثل المشــاريع المتعلقة بربط شبكة النقل الوطنيــة لمحطات الطاقة المتجددة وتكاملها مع الشــبكة، ومشــاريع دعم كفاءة الطاقــة وموثوقية النظام الكهربائي.

وقال المهندس خالد بن حمد القنون، الرئيس التنفيذي المكلف للشــركة السعودية، أن توقيع التسهيلات الإئتمانية الخضراء يتماشــى مع أهداف الشركة لاســتغلال فرص التمويل الأخضر التي تتوافق مع تعزيز الانتقال السلس لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستدامة البيئية والاجتماعي­ة على المدى الطويل.

وأشار إلى أن هذا التمويل يعد الأول من نوعه للشركة، كونه أول اتفاقية تسهيلات إئتمان خضراء تبرمها الشركة، وهي نتيجة للمناقشات والتعاون المالي بين الشركة و»بنك اليابان للتعاون الدولي» بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في ديسمبر/كانون أول الماضي .

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom