Al-Quds Al-Arabi

مدرب إنكلترا: الآن ينتظرنا أكبر اختبار حقيقي

-

■ لنــدن - أف ب:طــردت إنكلترا لعنتها واقتربــت من المجد القاري عندما بلغت المبــاراة النهائية لــكأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخها حيث ستكون أمام "أكبر اختبار حقيقي" لها ضد إيطاليا بحسب مدربها غاريث ساوثغيت.

هــي المــرة الأولــى التي تبلــغ فيها إنكلترا مبــاراة نهائيــة لبطولة كبيرة منذ 1966 علــى أرضها، وتفادت بالتالي تكرار ســيناريو اســتضافته­ا للعرس القاري عام 1996 عندما خرجت على يد ألمانيا بــركلات الترجيح. واعتبر مدرب الإنكليز ســاوثغيت أن النهائي سيكون "أكبر اختبار يمكــن أن تتخيله إنكلترا"، داعيا لاعبيه إلى "تقديم أداء افضل ضد إيطاليا، الأقــوى حتى الآن. ســيتعين علينــا إيجاد الحلــول". واضاف: "كان أداء إيطاليــا أفضل. إنــه منتخب يقدم مســتوى عاليا حقــا منــذ عامين حتى الآن. تابعناهم وراقبناهــ­م جيدا. إنهم فريق يلعب بالكثير من الطاقة والأناقة، ومن الصعب التســجيل ضدهــم. إنهم يســتحقون أن يكونوا في النهائي بعد إقصائهم منتخبــن كبيرين هما بلجيكا

وإســبانيا". وتابع: "بالنســبة لنا، هذا هــو أكبــر اختبــار يمكــن أن نتخيله، ولكن علينا أن نســتعد جيدا وستكون فرصــة عظيمة لنــا لمواجهتهم". وأعرب عن "الفخر باللاعبــن. كان العمل معهم رائعا، بفضل تعاونهــم، ودعم زملائهم الذين ليسوا في التشــكيلة الأساسية، يســتحقون ما يحدث". وأردف: "نعرف حجم المهمة. ولكن يا لها من لحظة رائعة لنا. دعونا نســتمتع هذه الليلة، ثم نفكر بعد ذلك في المباراة النهائية".

ولم تخســر إيطاليا فــي مبارياتها الـــ33 الأخيرة، لكن إنكلترا ســتكون مســاندة بالغالبية العظمــى من الـ60 ألف متفرج الذين سيكونون حاضرين بملعــب ويمبلــي الأحــد فــي المباراة النهائيــة، وهو عامل قال ســاوثغيت كان حاسما في كســر مقاومة الدنمارك العنيدة. وقال: "كانــت الميزة الكبيرة ضد الدنمارك وجود جماهيرنا في تلك اللحظات الصعبة من المباراة حيث كان علينا أن نقاتل ونمضي قدما. لم أســمع أجــواء ملعب ويمبلي مثــل هذا في أي وقت مضى. إنه مميز".

 ??  ?? مدرب إنكلترا ساوثغيت يحتفل بالانتصار على الدنمارك ويتطلع الى المباراة النهائية
مدرب إنكلترا ساوثغيت يحتفل بالانتصار على الدنمارك ويتطلع الى المباراة النهائية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom