Al-Quds Al-Arabi

فيدرر غير واثق من المشاركة مرة أخرى في ويمبلدون!

-

■ لندن - د ب أ:اعترف السويسري روجيه فيدرر إنه ربما لعب آخر مبارياته في بطولة ويمبلدون للتنس، بعدما انتهت مســاعيه للتتويــج باللقب التاســع عقب خســارته فــي دور الثمانية أمام البولندي هوبيرت هوركاتش.

واستعاد فيدرر )39 عاما( استعاد مستواه في الاسبوع الأول من البطولة ليرفع الآمال في المنافســة على اللقب بعد إجرائه جراحتين في الركبة وقبل عيد ميلاده الـ40. ولكن هوركاتش، ضمن أفضل 20 لاعبا وأصغر مــن فيدرر بـ15 عاما، كان ببســاطة أفضل من النجم السويسري، الذي تلقى الخســارة في ثلاث مجموعات متتالية في بطولة ويمبلدون للمرة الأولى في آخر 19 عاما. وبعد مجموعة أولى ســيئة، تقدم فيدرر في المجموعة الثانية ‪/1 4‬ولكنه فشل في إيجاد توقيته المناسب، واستطاع هوركاتش أن يحقق الفوز 6/3 و7/6 و6/ صفر. وقال فيــدرر عن آماله في العــودة: "الحقيقة لا أعرف. يجب أن اســتعيد قواي. كان هدفــي دائما خلال العــام الأخير وأكثر أن أحاول المشــاركة في بطولة ويمبلدون أخرى". وأضاف: "كنت قادرا على المشاركة هذا العام، وأنا ســعيد للغاية بشأن هذا. في الحقيقة ســنتحدث قليلا اليوم، ووفقا لما أشعر به، ثم اليومين المقبلين أيضا. ومن ثم نبدأ من هناك. ســننظر فقط، لمعرفة مــا احتاجه لأكون في مســتوى أفضل كي أتمكن من أكون أكثر تنافســية". وأضاف: "في الحقيقة أنا ســعيد للغايــة لوصولي لهذا الدور وكنــت قادرا على المشــاركة في ويمبلدون، وتقديم هذا المســتوى بعد كل ما عانيته. بالطبع أود اللعب مرة أخرى هنا، ولكن في سني لا تعلم ما ينتظرك".

وسيكون أول قرار ســيتم اتخاذه هو ما إذا كان فيدرر سيشارك في منافســات أولمبياد طوكيو أم لا، بينما قال عن احتمالية اعتزاله الوشيك: "الأمر يتعلق فقط بالمشــهد الذي أراه". وأضاف: "تحتاج لهدف عندما تكون في فترة إعادة تأهيل. لا يمكنك التفكير في تسلق الجبــل كله في الحال. يجــب أن تصعد إليه بخطــوات. ويمبلدون كانت الخطوة الأولى الكبرى". وأضــاف: "لأكون صريحا أعلم أنه ســيكون صعبا للغاية. الآن يجب علي أن أتحــدث مع الفريق، وأن أحصل على الوقت الكافي، وألا يســتعجلني أحــد. كي اتخذ القرار الصحيح، القــرار الذي أريد اتخاذه والذي سيشــعرني بالراحة". وأكد: "هنــا يتركني هذا الأمــر. ولكن، لا أتمنى الاعتــزال. بالطبع الهدف هو أن ألعب".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom