Al-Quds Al-Arabi

هرباً من الدراسة: تلاميذ يستخدمون المشروبات الغازية لإثبات إصابتهم بكورونا

-

■ لندن - رويترز: توصل بعض المراهقين إلى طريقة تمكنهم من استخدام المشــروبا­ت الغازيــة لتزييف فحــوص كوفيد-19 لتأتــي نتيجة الفحص إيجابية بهدف تجنب الذهاب إلى المدرسة والبقاء في المنزل.

ونبه معدو دراســة جديدة كشــفت الأمر، المدارس لتوخي الحذر. وذكر موقــع )آي نيوز( الإخبــاري البريطانــ­ي أنه حتى الأول مــن يوليو/تموز حققت مقاطع منشورة على مواقع التواصل تحت وسم )هاشتاغ( )#تزييف فحص كوفيد( ملايين المشاهدات. وفي هذه المقاطع يظهر شباب يستخدمون مشــروبات متنوعة للحصول علــى نتيجة إيجابية ســريعة في فحوصات كوفيد-19 .

ودفــع هذا التقرير وغيــره باحثين في جامعة ليفربول إلى دراســة آثار اســتخدام المشــروبا­ت الغازية ومواد التحلية الصناعية فــي تغيير نتائج الفحوص. واســتخدمت هذه الدراسة 14 مشــروباً غازياً وأربعة محليات صناعية. وخلصــت إلى أن نتائج الفحص تأتي ســلبية عنــد تناول مواد التحلية الأربع التي جرى فحصها وكذلك ميــاه الينابيع. لكن على النقيض من ذلك، يســفر تناول عشرة من المشروبات الغازية الأربعة عشر عن نتائج إيجابية أو إيجابية على نحو طفيف لفحوص كوفيد-19.

ولم يكتشــف الباحثون صلة واضحة بين مكونات المشــروبا­ت الغازية ونتائج الفحوصات.

وقال الباحثون إنه منذ مــارس/آذار تلزم المــداس البريطانية التلاميذ الذين لا تظهر عليهم أعراض بالخضوع لفحص كوفيد-19 مرتين أســبوعياً. وقد تؤدي إيجابية فحص واحد إلى عزل فصل دراسي بالكامل في المنزل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom