Al-Quds Al-Arabi

العراق: ثلاثة صواريخ كاتيوشا تستهدف المنطقة الخضراء

- بغداد ـ «القدس العربي» من مشرق ريسان:

أفاق سكّان العاصمة العراقية بغداد، أمس الخميس، على هجوم صاروخي جديد اســتهدف المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، بثلاثة صواريخ، سقط أحدها في منطقة سكنية.

وفي ســاعة مبكّرة من فجــر أمس، قالت خليــة الإعلام الأمني )حكومية( في بيان صحافي: "قامت مجموعة خارجة عن القانون باســتهداف المنطقة الخضراء فــي بغداد بثلاثة صواريخ كاتيوشا".

وأضافت أن "الصاروخ الأول ســقط قرب مقر جهاز الأمن الوطني، والثاني في ســاحة الاحتفالات، فيما سقط صاروخ آخــر قرب منطقة الشــيخ عمر في حي ســكني، مما أدى إلى أضرار بعجلة أحد المواطنين".

وأشــارت إلى أن "هــذه الأعمال التي لا تريــد الخير لهذا البلد ســتواجه بقوة من قبل الأجهزة الأمنية والتي ستتابع اســتخباري­اً وميدانياً من قام بهذه الأعمال التي تعرض حياة المواطنين للخطر، وكذلك اســتهداف البعثات الدبلوماسـ­ـية الأجنبية".

فــي الســياق، قــال "التحالــف الدولــي" إن كل هجوم ضــد الحكومة العراقية وحكومة كردســتان يقوض ســلطة المؤسسات وسيادة القانون".

وذكر في بيان أن "كل هجوم ضد الحكومة العراقية وإقليم كردســتان والتحالف يقوض ســلطة المؤسســات العراقية وسيادة القانون والسيادة الوطنية العراقية".

وأضاف: "تعرّض هــذه الهجمات للخطــر حياة المدنيين العراقيــن والقــوات الشــريكة من قــوى الأمــن الداخلي والبشمركه والتحالف"، في حين رأى سفير الاتحاد الأوروبي لدى العــراق، مارتــن هــوث، أن الهجمات المســتمرة التي تستهدف القواعد والمطارات والقنصليات والسفارات "تهدد وتتحدى الدولة العراقية".

كذلك نددت فرنسا "بأشــد العبارات" بالهجمات المتزايدة فــي بغــداد، خصوصا التي تســتهدف المصالــح الأمريكية. وأدانت في بيان "الأعمال المزعزعة للاستقرار" .

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom