Al-Quds Al-Arabi

القمة السعودية العُمانية تنتج تقاربا في ملفات اليمن وإيران ... وفتح الطريق البرّي بين البلدين

- لندن - «القدس العربي» - ووكالات:

أكدت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، أمس الإثنين، تطابق وجهــات نظرهما حــول مواصلة جهودهمــا لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، قائم على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي ومبادرة المملكة العربية الســعودية، لإنهاء الأزمة اليمنية ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.

وذكرت وكالة الأنباء الســعودية )واس( أن ذلك جاء في بيان مشــترك صدر أمس الإثنينعقـ­ـب زيارة قام بها ســلطان عمان هيثم بن طارق إلى الســعودية استمرت يومين بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتبادل الجانبان خلال الزيارة وجهات النظر حول المســائل

والقضايا التي تهم البلدين على الســاحتين الإقليمية والدولية، وأكّدا العمل على تنســيق مواقفهما بمــا يخدم مصالحهما ويدعم ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

ووفــق البيان، أكّد الجانبــان على أهمية التعــاون والتعامل بشكلٍ جديٍ وفعّال مع الملف النووي والصاروخي الإيراني بكافة مكوناته وتداعياته، وبما يســهم في تحقيق الأمن والاســتقر­ار الإقليمــي والدولي والتأكيد على مبادئ حُســن الجوار واحترام القرارات الأمميــة والشــرعية الدولية، وتجنيــب المنطقة كافة الأنشطة المزعزعة للاستقرار.

واتفــق الطرفان على توجيــه الجهات المعنية للإســراع في افتتاح الطريق البري المباشر والمنفذ الحدودي الذي سيُسهم في سلاسة تنقّل مواطني البلدين، وتكامل سلاسل الإمداد في سبيل تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود بين البلدين الشقيقين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom