Al-Quds Al-Arabi

انتخاب سالم المسلط رئيساً عاشراً للائتلاف السوري المعارض

-

■ إدلب - إسطنبول ـ وكالات: انتخب الائتلاف السوري المعارض، الإثنين، ســالم المسلط رئيساً عاشراً له خلفاً لنصر الحريــري. جــاء ذلك خــال انتخابات جــرت على هامش اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف، التي بدأت في إسطنبول، أمس، وتتواصل ليومين.

وحســب بيان صادر عــن الائتلاف، تم انتخاب المســلط بعد حصوله علــى 71 صوتاً من اجمالــي 81 صوتاً حضروا الاجتماع، فيما جرى انتخاب هيثم رحمة أمينا عاما للائتلاف بحصوله على 68 صوتاً. كما أســفرت الانتخابات عن اختيار كل من عبد الأحــد اصطيفو، وربا حبــوش نائبين للرئيس، وينتظر أن يســمي "المجلس الوطني الكــردي" )أحد مكونات الائتلاف( النائب الثالث.

والائتلاف الســوري تم تأسيســه عام 2012. وتبلغ مدة رئاســة الائتلاف عاما واحدا، ويمكن تمديدها لعام ثانٍ عبر الانتخابات، حسب الأناضول.

ميدانياً وفي الجنوب، استهدف مسلحان يستقلان دراجة نارية ليلــة الأحد، حاجز القــوس الواقع علــى مدخل بلدة كناكر في ريف دمشــق الغربي بواســطة قنبلة يدوية، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية. وتبع الاستهدافَ اســتنفارٌ لحواجز النظام المتمركزة في محيــط كناكر وقيام عناصر تلك الحواجز بإطلاق عيــارات نارية في الهواء، كما دققت بحركة الأهالــي الخارجين والداخلين مــن وإلى بلدة كناكر عقب الاستهداف، حسبما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom