Al-Quds Al-Arabi

الكويت تتعرف على جثث 10 من مواطنيها اعتقلوا أثناء الغزو العراقي

- بغداد ـ «القدس العربي»:

أعلن رئيس لجنة شؤون الأســرى والمفقودين في وزارة الخارجية الكويتية ربيع العدساني، أمس الإثنين، التعرف على 10 من الأسرى والمفقودين أثناء غزو الكويت.

وأوضــح أن ذلك تم من خلال التحليل الجيني للبصمة الوراثية، والذي قامت به الإدارة العامة للأدلة الجنائية في وزارة الداخلية في الكويت على الرفات التي تم جلبها من العراق.

وقال العدساني في بيان لوزارة الخارجية الكويتية إن «هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا أثناء الغزو العراقي لدولة الكويت عام 1990 وتم جلب رفاتهم من العراق ضمن رفات سبق الإعلان عن التعرف عليها في شهر نوفمبر 2020 وشهري يناير ومارس 2021.»

وأضاف أن ذلك جاء بعد جهود مكثفة تم التوصل من خلالها إلى معلومات تتعلق بموقعي دفن في العراق، وتم تقديم هذه المعلومات إلى لجنة فنية قامت بفحص الموقعين، وذلك بمشاركة فريق عراقي وبإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتابع أن وزارة الخارجية قامت بإبلاغ ذوي هؤلاء الأسرى فور انتهاء عملية الفحص الجيني وتبيان النتائج، وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الشأن.

وفي نوفمبر الماضي، قال العدســاني إن «الكويت تحرص دائمــا على تكريس كافة الإمكانيات والطاقــات للعثــور والتعرف على جميع الأســرى والمفقوديـ­ـن ممن ثبت أعدامهــم أثناء الغزو العراقي» مضيفا أنها مستمرة بذلك حتى إحضار آخر رفات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom