Al-Quds Al-Arabi

البرلمان العراقي يستجوب وزير المالية اليوم

- بغداد ـ «القدس العربي»:

من المقرر أن يعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، جلســته الاعتيادية لمناقشــة جمّلة من الموضوعات الُمدرجة على جدول أعماله، أبرزها استجواب وزير المالية الاتحادي، علي علاوي.

وقال النائب شــيروان ميرزا، عضو اللجنة المالية النيابية، إن «مجلس النواب سيستجوب وزير المالية لتوضيح عدة فقرات».

وأضاف: «مجلس النواب ســيناقش مع وزير المالية اسباب رفع سعر الدولار، والاوضاع الاقتصادية في العراق بشــكل عام، بالإضافة إلى الارتفاع الذي شهدته أسعار النفط في الأسواق العالمية».

وأوضح أن «سعر برميل النفط حدد في قانون الموازنة بـ45 دولاراً لكن الأسعار ارتفعــت خلال الآن إلــى نحو 76 دولاراً» مشــددا على الحكومة «اســتخدام تلك الواردات المتحققة من ارتفاع اســعار النفط في ســد العجز الموجود في الموازنة، وعليها أيضا إرسال بيانات زيادة الإيرادات إلى اللجنة المالية وطرق استخدامها».

النائب حســن نرمو، أكد أن «مجلس النواب حدد يــوم الثلاثاء )اليوم( لعقد الجلسة رقم 4» موضحا، أن «رئاسة مجلس النواب وجهت رئاسات الكتل النيابية بضرورة التواجد في الجلسة للتصويت على عدد من مشاريع القوانين المهمة».

وحسب جدول أعمال الجلسة، فإن البرلمان سيستجوب وزير المالية، كما تضم فقرات الجلسة استكمال التصويت على مقترح قانون الأندية الرياضية وعدد آخر من الفقرات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom