Al-Quds Al-Arabi

تواصل عبور السوريين من تركيا لقضاء عيد الأضحى في بلادهم

مقتل طفلة بقصف لقوات النظام في إدلب

-

■ هطــاي ـ إدلــب ـ الأناضول: يواصل الســوريون المقيمون في تركيا، العبــور إلــى بلادهم لقضاء عطلة عيــد الأضحى المبارك، عبــر بوابة «جلوة غوزو» المقابلة لمعبر «باب الهوى» في الجانب السوري.

وأفيــد، أن الســوريين الراغبين في قضاء عطلة العيــد ببلادهم، توافدوا إلــى المعبر الكائن فــي ولاية هطاي )جنــوب( منذ ســاعات الصباح أمس. وسيستمر عبور السوريين إلى بلادهم حتى 18 يوليو/ تموز الجاري، لتبدأ العودة يوم 26 من الشهر نفسه.

وقتلــت طفلة وأصيب طفــان آخران بجروح، الإثنين، في هجوم شــنته قوات النظام الســوري والمجموعات الإرهابية المدعومة إيرانيا، على مناطق ســكنية في «منطقــة خفض التصعيــد» بمحافظة إدلب. وأن قــوات النظام المتمركزة في بلدة جورين شــمال غربي محافظة حماة، خرقت اتفاق وقف إطــاق النار، وقصفت قرى حميمــات الواقعة على طريــق «إم 4» وقليدين وزكوم وقسطون في ريف حماة الغربي.

وأوضح أن الهجوم أسفر عن مقتل طفلة وإصابة طفلين آخرين بجروح، حيــث تم نقلهما إلى المستشــفي­ات القريبــة. وفي مايو/أيــار 2017، أعلنت تركيــا وروســيا وإيــران، التوصل إلــى اتفاق علــى إقامــة «منطقة خفض تصعيد» في إدلب، ضمن اجتماعات أســتانة المتعلقة بالشــأن السوري. إلا أن قوات النظام الســوري وداعميه تهاجم المنطقة بــن الحين والآخر، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 5 مارس/آذار 2020.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom