Al-Quds Al-Arabi

قطر ستزود كوريا الجنوبية بمليوني طن سنوياً من الغاز المُسال ولمدة 20 عاماً

-

■ الدوحــة - دب أ:وقعت «قطر للبتــرول» أمس الإثنين اتفاقية بيع وشــراء جديدة مع المؤسســة الكورية للغاز «كوغاز» لتوريد مليوني طن ســنوياً من الغاز الطبيعي الُمســال إلى كوريا الجنوبية ولمدة عشرين عاماً.

وذكرت في بيان صحافي نشــر على موقعها الإلكتروني أمــس أن إمدادات الغاز الطبيعي الُمســال بموجب الاتفاقية ســتبدأ في كانون ثاني/يناير 2025، ويتم تســليمها إلى محطات استقبال «كوغاز» للغاز الطبيعي الُمسال في جمهورية كوريا.

ووفق البيــان، يأتي توقيع اتفاقية أمــس بعد حوالي 26 عاماً من توقيــع أول اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد للغاز الطبيعي الُمسال من دولة قطر.

وتقــوم قطر حالياً بتزويد شــركة «كوغاز» بأكثر من تســعة ملايين طن ســنوياً من خلال اتفاقيات طويلة الأمد، وهو ما يجعلها أكبر مزوّد للغاز الطبيعي الُمســال إلى جمهورية كوريا، ويدل على التزامها القوي بتلبية احتياجات الطاقة النظيفة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

وقال المهندس ســعد بن شــريده الكعبي، وزير الدولة لشــؤون الطاقــة، العضو المنتدب والرئيــس التنفيذي لقطر للبتــرول أن «هذه الاتفاقية هي خطوة أخرى في شــراكتنا القوية والتاريخية مع كوغاز، والتي نأمل أن تنطلق إلى آفاق أوسع.»

وطبقاً للبيان، فإنه منذ عام 1999، قامت شــركات الغاز الطبيعي الُمســال المختلفة التابعة لـ»قطر للبترول» بتســليم أكثر من 2500 شحنة من الغاز الطبيعي الُمسال إلى جمهورية كوريا تزيد كميتها الإجمالية على 185 مليون طن.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom