Al-Quds Al-Arabi

المركزي الإماراتي يتجه لإصدار عملة رقمية خلال 5 سنوات

-

■ أبوظبــي - دب أ:يعتزم مصرف الإمارات المركزي إصدار عملــة رقمية، ودعم التحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات، ضمن أهداف توجهات إستراتيجية 2026- 2023. وذكرت وكالــة أنباء الإمارات «وام» أن ذلك جاء خلال إعلان المصرف أمس الإثنين عن أهم توجهاته الإســترات­يجية خلال تلك الفترة والتي يسعى من خلالها لكي يكون من أفضل 10 مصارف مركزية في العالم، طالبا من شركائه تزويده بتوقعاتهم بشأن الاحتياجات المستقبلية من المصرف. ووفق الوكالة، تتضمن توجهات إســتراتيج­ية المصرف المركزي خلال الســنوات المقبلة كما أعلنها على موقعه الإلكتروني، سبعة أهداف منها إصدار عملة رقمية ودعم التحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات، وذلك من خلال اتباع أحدث التكنولوجي­ات في الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

كما تشمل الإستراتيج­ية ايضا استخدام التكنولوجي­ا في الأنظمة الرقابية وأنظمة التأمين، وذلك بالإضافة إلى استخدام بنية تحتية للهوية الرقمية، لتعزيز الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية بشكل أسرع وأفضل.

ووفق المصرف، تهدف الإســترات­يجية إلى تطوير بُنية تحتية ســحابية مالية قوية وآمنة لخدمــات القطاع المالي وقطاع التأمين، كما تعمل على دعم الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات ومواصلة تطوير بنية تحتية مالية أكثر ابتكاراً لدعم تنافسية الدولة في هذا المجال.

وحدد المصرف المركزي يوم الخميس المقبل لمشــاركة الشركاء في الدراسة التي أطلقها لهذه الغاية تحت عنوان «التوقعات والاحتياجا­ت المستقبلية للشركاء.»

وتقــول الوكالة إن قيام المصرف المركزي بإطلاق هذه الدراســة يأتــي في إطار دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، بأن تصبح الأفضل عالمياً.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom