Al-Quds Al-Arabi

شراكة إستراتيجية بين «بنك أبوظبي الأول» و«ستيت ستريت» الأمريكية

-

■ أبوظبي - دب أ:أعلن كل من «بنك أبوظبي الأول» وشركة «ستيت ستريت» (المسجلة في بورصة نيويورك( أمس الإثنين عن عقد شراكة إستراتيجية جديدة، تجمع بين خبرات البنك، نظرا لامتلاكه أكبر شبكة مباشرة لحفظ الأوراق المالية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مع الإمكانات والمقومات العالمية التي تتمتع بها «ستيت ستريت».

ووفقاً لبيان البنك، ستثمر الشراكة عن إنشاء أول منصة متكاملة للمؤسسات الاستثماري­ة، مما يوفر لها في منطقة الشرق الأوسط وشــمال افريقيا فرصة توسيع نطاق استثماراته­ا إلى أكثر من 100 ســوق حول العالم، بالإضافة إلى الاستفادة من مجموعة استثنائية من المنتجات المصممــة لخدمة جميع الأصول المدرجــة أو غير المدرجة، والحصول على شــبكة من الخبراء والبنى التحتية على امتداد أهم أســواق المنطقة، بما في ذلك الإمارات والســعودي­ة والكويت وعمان والبحرين ومصر.

كما ســيتمكن العمــاء من الوصول إلى كافة الخدمات المقدمة من قبل «ســتيت ســتريت» بالإضافة إلى حلولهــا المتكاملة لتحليــل وإدارة البيانات التي تتكامــل بدورها مع منتجات وخدمــات الأوراق المالية الإقليمية التي يقدمها بنك أبوظبي الأول وخبراته المحلية وشــبكته الإقليمية للحفظ المباشــر للأوراق المالية. وتعليقا على ذلك، قالت هناء الرســتمان­ي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول إن «الشــراكة الإســترات­يجية بين بنــك أبوظبي الأول وســتيت ستريت تقدم أول منصة متكاملة ذات قدرات اســتثنائي­ة تغطي مجمل الاحتياجات، وبما يلبي المتطلبات الخاصة للاستثمارا­ت الإقليمية والعالمية».

ومن جانبه قال رون أوهانلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشــركة «ســتيت ستريت» أن «هذه الشراكة الإســترات­يجية تقدم عروضا غير تقليدية للمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إلى جانب المستثمرين الآخرين».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom