Al-Quds Al-Arabi

القطاع الصناعي الألماني يطالب بخطة أوروبية واضحة لتنفيذ أهداف حماية المناخ

-

■ برلين - د ب أ:طالب قطاع التصنيع في ألمانيا بإجراءات شاملة من الاتحاد الأوروبي بحيث يمكن تحقيق أهداف أعلى لحماية المناخ.

وقال رئيس اتحاد الصناعات الألمانية، زيغفريد روســفورم «من يضــع معايير أعلى وأعلى لأهداف المناخ، عليه أن يضمن أيضا أن أوروبا ستكون مع قطاع صناعي قادر على مواجهة تحديات المستقبل في صدارة المنافسة العالمية حول حلول حماية المناخ... تحتاج الشركات إلى خطة تنفيذ واضحة وموثوقة للإجراءات المخطط لها».

وتعتــزم المفوضية الأوروبية تقــديم حزمة من الإجراءات بعــد غد الأربعاء، والتــي يريد الاتحاد الأوروبي من خلالها تحقيق هدفه الطموح بشأن المناخ لعام 2030.

وقال روســفورم أن الصناعة الألمانية تتوقع أن تقدم حزمة حماية المناخ الخاصة بالمفوضية التزاماً واضحاً تجاه أوروبــا كموقع للصناعة والابتكار. وأضاف «يجب قيــاس خطة المناخ الخاصة بالاتحاد الأوروبي مقابل فعالية تكلفة إجراءاتها والحفاظ على القدرة التنافسية للاقتصاد».

وأوضح أنه يجــب أن يكون التركيز على توفير كمية كافية من الطاقة المتجددة بأســعار تنافســية وتطوير اقتصاد الهيدروجين، مضيفاً أن تكييف الإطار القانوني الأوروبي أمرا ضروريا لإطلاق ســريع لسوق الهيدروجين.

وأشار روســفورم أنه في قطاع النقل تعتبر التكنولوجي­ا المتخصصة في الحياد الكربوني والتوسع المســتمر في البنية التحتية للشــحن والتزود بالوقود أمراً مهماً، بدلاً مــن وضع حد لمحركات الاحتراق الداخلي. وفي طريقه إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050، حدد الاتحاد الأوروبي لنفســه هدفاً وسيطاً لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنســبة 55 على الأقل بحلول عام 2030، ولذلك يُطلق على حزمة التدابير التدابير «الملائمة لـ 55».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom