Al-Quds Al-Arabi

المنتخب القطري يتأهب لمشاركته الاستثنائي­ة

-

■ الدوحــة - دب أ:يتأهــب المنتخــب القطــري للمشــاركة في الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف )أمريكا الشــمالية والوســطى والكاريبــ­ي(، التي انطلقت في أمريكا فجر الاحد وتســتمر حتى الأول من آب/أغســطس المقبل، ضمن اســتعدادا­ته لكأس العالم 2022 التي تستضيفها بلاده.

وتأتي مشاركة قطر في الكأس الذهبية في إطار شراكة استراتيجية بين الاتحاد القطري واتحاد الكونكاكاف. وكانت قرعة البطولة أسفرت عن وقوع قطر في مجموعة تضــم غرينادا وهندوراس وبنما. ويفتتح العنابــي مبارياته فــي المجموعة فجــر الأربعاء في مدينة هيوســن الأمريكية، بمواجهة بنما الذي شارك في النسخة الماضية لكأس العالم. وحول أهمية المشاركة، قال نجم العنابي عبدالكريم حسن: "سنخوض العديد من المباريات خلال رحلة اســتعدادن­ا للمونديال. وسنواجه في الكأس الذهبية منتخبات لها أســلوب مختلف في اللعب، ما ســيثري خبراتنا كثيــرا." أما الإســباني فيليكس سانشــيز مــدرب المنتخب القطــري، فيرى أن هذه البطولة تمنحه فرصــة للوقوف على جاهزية الفريــق، وقال: "لهــذه البطولة أهمية كبيرة، فالمشــارك­ة في بطولات رســمية والتعرف على مدارس كروية مختلفة يمنحنــا فرصة لتقييم مستوانا مقارنة بالمنتخبات التي ســنواجهها في كأس العالم." ويأمل عبدالكريم بأن يســير العنابــي في مونديال قطر علــى درب المنتخب الروســي الذي فاجأ الجميع بأدائه المميز في النسخة الماضية، ونجح فــي بلوغ دور الثمانية قبل أن يخرج بصعوبــة بركلات الترجيح أمام كرواتيا الذي وصل إلى المبــاراة النهائية. وأضاف: "من الصعب توقع المرحلة التي يمكننا بلوغها في كأس العالم. رأينا في النســخ السابقة منتخبات صغيرة تصعــد للأدوار الإقصائية على حســاب منتخبات عريقة أخفقــت في تجاوز مرحلة المجموعات. نأمل بأن نفاجئ الجميع، ولا شيء مستحيلا لنا."

ويأمل سانشــيز بــأن ترتقي منافســات الكأس الذهبية لمســتوى العنابي ليكون ندا شرسا لمنافسيه في كأس العالم. وعن طموحاته في المونديال، أضاف: "بعدما يُســدل الستار على المونديال، أريد أن يقول الناس لقد أبلى المنتخب القطري بلاء حسنا وقدم لاعبوه أداء مشرفا. أريدهــم أن يتيقنوا من قدرة العنابي علــى مواجهة أي منافس." وبرز اسم منتخب قطر في الأعوام الأخيرة بعدما نجح تحت قيادة سانشيز في تحقيــق نجاحات كبيــرة كان أبرزها تتويجه بكأس آســيا للمرة الأولى في تاريخه عام 2019، ليشــارك في المونديال المقبل بطلا لآسيا. وأعقب تتويج العنابي بلقب آسيا خوضه العديد من المنافسات الدولية منها كوبا أميريكا بالبرازيل في 2019، وتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، بعد دعوته للمشــاركة فيها ضمن إعداد منتخب البلد المضيف للنسخة المقبلة من المونديال.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom